المزيد
الآن
كتاب

رواية Le Hangar لمنير السرحاني في عدد جديد من "كتاب"

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

ضيف العدد الثاني من برنامجكم الجديد "كتاب" هو الكاتب المغربي منير السرحاني الذي سيتحدث عن روايته الثانية Le Hangar التي صدرت سنة 2018 عن دار النشر "أوريون"، وذلك بعد 4 دواوين شعرية وكتاب يحمل عنوان "الإسلام في مخاطر التأويل"، ورواية أولى عنوانها Il n’y a pas de barbe lisse.

السرحاني، ابن مدينة القصر الكبير ومن مواليد سنة 1982، يأخذنا في هذه الرواية إلى عوالم الفنانين التشكيليين حيث ينفتح عن الفن البصرى وعلى الفن التشكيلي.

وفي حديثه عن علاقة الكاتب والقارئ، حيث شارك السرحاني كقارئ في إحدى حلقات "كتاب قريتو"، أوضح أن "الكاتب هو في نهاية المطاف قارئ كبير، لا يتوقف عن القراءة حتى وإن انقطع عن الكتابة".

لقاء مقدم البرنامج محمد سليم بالكاتب منير السرحاني كان بأحد فضاءات المكتبة الوسائطية لمؤسسة الحسن الثاني، وهي فرصة لاكتشاف هذه المكتبة التي تضم 200 ألف كتاب بعدة لغات، وتستفيد منها فئات عمرية مختلفة، وهي ترمي إلى التشجيع على القراءة من خلال الأنشطة التي تنظمها كما يوضح محمد ورتي منسق التنشيط الثقافي بالمكتبة الوسائطية.

أما كتاب هذا الأسبوع، فهو Harry Potter et les Reliques de la Mort والذي يحكي لنا قصته الطفل محمد شمسي. تفاصيل أكثر حول فقرات هذا العدد في الفيديو التالي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع