المزيد
الآن
كيف الحال

التوجيه أساسي في مسار التلميذ الدراسي ومؤسسة تمكين تساهم في هذه العملية في "كيف الحال"

دوزيمدوزيم

في إطار الحلقات التي تخصصها عزيزة لعيوني للحديث عن مؤسسة تمكين والخدمات المجانية التي تقدمها لفائدة التلاميذ، تستضيف في هذا العدد وديع الزخنيني، المدير الجهوي لمؤسسة تمكين بجهة الرباط سلا القنيطرة، الذي سيشرح أهمية التوجيه والدور التي تقوم به مؤسسة تمكين لمواكبة التلاميذ.

الزخنيني تحدث عن النسخة الأولى الافتراضية لمواكبة وتوجيه التلاميذ التي سهرت على تنظيمها منصة تمكين في أواخر شهر شتنبر من السنة الماضية، وعن النسخة الثانية التي انطلقت في 15 مارس من الشهر المنصرم وتستمر خلال شهر أبريل الجاري.

وقد خصصت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من خلال القانون الإطار 51.17، مشروعا كاملا للمواكبة والتوجيه، ومؤسسة تمكين هي شريك للوزارة، وهي تعمل على تحقيق أهداف هذا المشروع وعيا منها بأهمية التوجيه في مسيرة التلميذ، وهكذا يمكن للتلاميذ الولوج إلى المنصة من خلال العنوان الآتي: orientation.tamkine.org، حيث يتسنى لهم لقاء موجهين، ليس بالضرورة من المؤسسة التعليمية التي يدرسون بها، والاستفادة من خبراتهم.

هناك أيضا فرصة ثانية للتوجيه تفتح في وجه التلاميذ الذين لم يكن اختيارهم مناسبا، حيث يستفيدون من إعادة التوجيه لتصحيح المسار كما يوضح وديع الزخنيني في الفيديو التالي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع