المزيد
الآن
صباحيات

Les tisanes، فوائدها عدة على أن تُستَهلك بالشكل الصحيح..التفاصيل في "صباحيات"

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

يقبل عدد كبير من الناس على استهلاك Les tisanes، وهي مشروبات طبيعية أساسها أنواع مختلفة من الأعشاب، تساعد على الهضم أو الاسترخاء والنوم بشكل جيد... حسب نوع الأعشاب التي يتم تناولها. فما هي فوائد Les tisanes؟ وما هي الطريقة الصحيحة لاستهلاكها؟.

يرى الاختصاصي في التغذية نبيل العياشي أن استهلاك هذه المشروبات في فصل الشتاء مفيد جدا، لأنه يساعد على سد حاجيات الجسم من الماء شريطة أن يكون خاليا من السكر، ذلك أن أغلب الناس لا يشربون ما يكفي من الماء في هذا الفصل البارد.

يلجأ بعض الناس إلى تناول Les tisanes ليلا وفي حالة المرض، وهنا يشير نبيل العياشي إلى أن استهلاكها يمكن أن يكون في أي وقت من اليوم، وليس بالضرورة بالليل، كما يجب أن يتم ذلك قبل المرض، أي أن تكون هذه المشروبات وسيلة للوقاية من المرض، وتناولها مرة في اليوم يعتبر كافيا.

وتبقى النقطة المهمة والقاعدة التي يؤكد عليها الاختصاصي في التغذية نبيل العياشي، هي أن الشخص الذي يعاني من أي مرض، ينبغي أن يستشير الطبيب ولو تعلق الأمر بأحد الأعشاب التي تستهلك بشكل كبير مثل "اللويزة"، لأن بعض الحالات قد تتعرض لمضاعفات على مستوى الكلي والكبد. المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع