المزيد
الآن
هل ساهمت العطلة المدرسية وعيد الفطر في عودة انتعاش النشاط السياحي لمراكش؟
سياحة

هل ساهمت العطلة المدرسية وعيد الفطر في عودة انتعاش النشاط السياحي لمراكش؟

دوزيمدوزيم

قال عبد اللطيف أبو ريشة، مسؤول التواصل بالمجلس الجهوي للسياحة بجهة مراكش، إن هناك إقبال متوسط من طرف الزوار المغاربة لمدينة مراكش في عطلة عيد الفطر؛ لكن يبقى محتشما مقارنة مع السنوات الماضية قبل الجائحة.

وأضافة أبو ريشة، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن الحركة السياحية الداخلية تبقى متوسطة ولا تحقق الأهداف المرجوة في تنشيط الرواج بالمدينة 

وبالأرقام، كشف أبو ريشة، أنه من أصل 250 وحدة فندقية لحد الساعة هناك فقط مائة فندق الذي يعمل في هذه الفترة وفتح أبوابه في وجه السياح الداخليين وحتى الأجانب، مفيدا أنه تعمل حاليا فقط 90 دور الضيافة من مجموع 1400.

وأبرز أن الفنادق الكبرى بالمدينة لا تزال مغلقة طيلة هذه الأزمة، ثم تابع، أنه يلاحظ على السياح المغاربة باتوا يفضلون قضاء عطلتهم بمدينة مراكش بكراء الشقق المفروشة .

وسجل المتحدث ذاته، أن الانتعاش الحقيقي للحركة السياحية بمدينة مراكش رهين برفع القيود عن المواطنين لإتاحة المجال للتنقل ما بين المدن وتخفيف الإجراءات وتمديد ساعات العمل بالمقاهي. 

ويبرز ذات المسؤول، أنه بعد شهر رمضان الكريم فإن الفاعلين السياحيين المغاربة ينتظرون فتح الحدود  لأن هناك إقبال كبير على المغرب من طرف السياح الأجانب، لكن كل شيء مقيد بالحصول على الضوء الاخضر من السلطات العليا واللجنة العلمية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع