المزيد
الآن
اكتشاف ست حالات  اصابة بفيروس كورونا بسوق الجملة بالدار البيضاء‎
صحة

اكتشاف ست حالات اصابة بفيروس كورونا بسوق الجملة بالدار البيضاء‎

أسامة الطايعأسامة الطايع
آخر تحديث

كشف مصدر مطلع لموقع القناة الثانية ، من داخل سوق الخضر والفواكه بالجملة بالدار البيضاء ، عن إصابة ستة أشخاص بفيروس كورونا ، في حين   وصلت عدد التحاليل المخبرية التي قامت بها السلطات  منذ الأربعاء الماضي لأزيد من 508 كشف مخبري.

العملية التي نظمت من طرف  السلطات المحلية وتحت اشراف شركة الدار البيضاء للخدمات  ، في إطار التحليلات الجماعية، التي أطلقتها وزارة الصحة لرصد الوباء، ومحاصرته بالبيضاء، أفضت إلى  اكتشاف اصابة حارسين على مستوى السوق ،سائق عربة نقل خفيفة ، موظف اداري ، عامل  داخل السوق، فضلا عن سائق شاحنة كبيرة.

وأوضح المصدر ذاته ، أن السوق  لم يعرف أي إجراءات استثنائية ، مستبعدا الأخبار التي تفيد باحتمالية اغلاق السوق كما وقع مع سوق السمك بالجملة ، حيث أكد أن العرض على مستوى اليوم يفوق الطلب  بشكل كبير جدا.

بدوره ،أكد  شابي عبد الرزاق ، الكاتب العام لجمعية بائعي سوق الخضر والفواكه بالدار البيضاء، المعطى حيث صرح لموقع القناة الثانية ، إلى أن السوق لم يتأثر بالمستجد الوبائي ، مضيفا إلى أن  توافد الشاحنات نحو السوق يعرف انسيابية ، ومرتفقي السوق يتوافدون إلى سوق الجملة بشكل طبيعي وعادي جدا .

وأوضح الشابي ، إلى أن الحالات المكتشفة لم تكن عليها أعراض الفيروس ، فيما الحالة الصحية للمصابين ومخالطيهم مستقرة ، مضيفا إلى أن الوضعية بالسوق لا تستدعي القلق .

ويعرف سوق الخضر والفواكة بالجملة على مستوى الدار البيضاء، ولوج "أزيد من  800 شاحنة، بما يعادل  4500 طن" ، يوميا ، إذ سجل السوق البيضاوي  بحسب ادارته، منذ بداية السنة زيادة في حجم السلع التي تلج له بنسبة 6 في المائة ، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة  الماضية .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع