المزيد
الآن
مخاريق: تعميم الحماية الاجتماعية سينقذ الملايين من المواطنين والأجراء من الفق...
مجتمع

مخاريق: تعميم الحماية الاجتماعية سينقذ الملايين من المواطنين والأجراء من الفقر والهشاشة

دوزيمدوزيم

قال الميلودي مخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، إن الاتفاقيات الموقّعة لتنزيل مشروع التغطية الاجتماعية هي ثورة اجتماعية حقيقية إذ سيوفر الحماية الاجتماعية للأجراء والطبقة العاملة في القطاع غير المهيكل ويصون حقوقهم.

وأضاف مخاريق، في تصريح لموقع القناة الثانية، قائلا:  "النقابة حضرت مراسيم التوقيع على الاتفاقيات، تحت الإشراف الفعلي من جلالة الملك، من أجل تنزيل ورش مشروع التغطية الاجتماعية، ونحن نعتبر هذا الورش الملكي جد مهم".

وتابع الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، "تكتسي أهمية الكبرى لهذا البرنامج بالنظر لما  تعرفه وضعية الأجراء الحالية خاصة الذين فقدوا عملهم في الظرفية الحالية وعانوا من أزمة خانقة في ظل الجائحة"، مشيرا إلى أن "تعميم الحماية الاجتماعية سينقذ الملايين من المواطنين والأجراء من الفقر والهشاشة وسيوفر الحماية الصحية لهم".

وأكد مخاريق، أن نقابة الاتحاد المغربي للشغل، تثمن الورش الملكي، مشددا على "انخراط نقابته في تنزيل هذا الورش المهيكل".

وترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الأربعاء بالقصر الملكي بفاس، حفل إطلاق تنزيل مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به.
وسيستفيد من هذا الورش الملكي، في مرحلة أولى، الفلاحون وحرفيو ومهنيو الصناعة التقليدية والتجار، والمهنيون ومقدمو الخدمات المستقلون، الخاضعون لنظام المساهمة المهنية الموحدة ولنظام المقاول الذاتي أو لنظام المحاسبة، ليشمل في مرحلة ثانية فئات أخرى، في أفق التعميم الفعلي للحماية الاجتماعية لفائدة كل المغاربة.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع