المزيد
الآن
وهبي يجتمع مع مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب لمناقشة مشاكل القطاع في ظل كورونا
فيروس كورونا

وهبي يجتمع مع مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب لمناقشة مشاكل القطاع في ظل كورونا

دوزيمدوزيم

استقبل الأمين العام لحزب "الأصالة والمعاصرة"، عبد اللطيف وهبي، وفداً عن ممثلي مهنيي قطاع الصيد الساحلي بالمغرب، في شخص جامعة غرف الصيد البحري والكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب، وذلك لمناقشة قضايا قطاع الصيد الساحلي، والتحديات التي تواجه قطاع الصيد البحري، خصوصا في ظل تنامي تداعيات الأزمة التي يفرضها الانتشار الواسع لجائحة كورونا.

وحسب الموقع الرسمي لحزب"الجرار" فاللقاء الذي احتضنه  يوم الاثنين المقر المركزي للحزب، وحضره رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب،  رشيد العبدي، كان مناسبة لاستعراض السبل الكفيلة بتجاوز الأزمة التي خلفتها الجائحة، والمقترحات والتصورات الكفيلة بتحقيق إقلاع فعلي وحقيقي للقطاع في أفق تحقيقه للتنمية والتنافسية الخلقة لفرص الشغل والمدعوة لتوازن القطاعات الانتاجية الوطنية".

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد الأمين العام على استعداد حزب الأصالة والعاصرة وفريقيه البرلمانيين للترافع أمام الحكومة عن المشاكل التي يعانيها مهنيي القطاع، “خصوصا ونحن على مشارف نهاية القانون المالي الحالي ومناقشة القانون المالي للسنة المقبلة” يقول السيد الأمين العام.

وفي هذا الصدد اقترح الأمين العام على مهنيي القطاع صياغة ورقة تقنية تتضمن كل المقترحات والملاحظات، لانكباب أجهزة ومؤسسات الحزب على الاشتغال عليها وعرضها، في إطار خطة تهدف الترافع على القطاع بمنهجية مناسبة وفعالة.

ومن جانبه، أفاد رشيد العبدي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، في تصريح خص به البوابة الرسمية، أن استقبال الأمين العام للكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب، كان فرصة لمناقشة مختلف المشاكل التي يعرفها القطاع خاصة في هذه المرحلة التي يعيشها المغرب والعالم بأسره.

وفي ذات السياق، أكد المهدي العربي، رئيس الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب، أن “لقاء مهنيي القطاع مع حزب الأصالة والمعاصرة كان مثمرا وخرجنا منه بمجموعة من المقترحات التي تصب في صميم الرقي بقطاع الصيد الساحلي وتحسين وضعية العاملين به”.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع