المزيد
الآن
وكيل الملك يقرر متابعة 12 شابا أثاروا الشغب بشوارع كلميم في ليالي رمضان
عدالة

وكيل الملك يقرر متابعة 12 شابا أثاروا الشغب بشوارع كلميم في ليالي رمضان

دوزيمدوزيم

أحال وكيل الملك بابتدائية كلميم يوم الثلاثاء 20 ابريل، 12 موقوفا من بينهم 7 قاصرين، على أنظار المحكمة في حالة سراح مؤقت، وذلك للنظر في التهم المنسوبة إليهم، وهي خرق حالة الطوارئ الصحية، والقيام بأعمال شغب وسط الشارع العام، وتم تحديد 11 ماي المقبل كموعد لأولى جلسات المحكامة.

المتابعون الـ 11، تم توقيفهم ليلة السبت والأحد الماضيين، وذلك عقب إقدامهم على إحداث أعمال شغب بشارع (30 )، وخرقهم لحالة الطوارئ، والتي تقضي بمنع التجوال ابتداء من الساعة الثامنة مساء، حتى حدود السادسة صباحا.

وكان شباب أغلبهم قاصرون، قد عمدوا ليلة السبت والأحد الذي يوافق خامس وسادس أيام رمضان، إلى إضرام النار عمدا في إطارات مطاطية وجدوع أشجار، وسط شارع المقاومة الذي يخترق مدينة كلميم، نحو الأقاليم الصحراوية، كما قاموا برشق منازل الساكنة، وبعضا من سيارات المواطنين بالحجارة.

وحسب المعلومات المتوفرة لموقع القناة الثانية من مصادرها بكلميم، فقد بدأت أعمال الشغب منذ أول أمس السبت، وقامت السلطات الأمنية والمحلية مدعومة بالقوات المساعدة، بتوقيف 59 شخصا خرقوا حالة الطوارئ الصحية، التي فرضتها الحكومة.

ومكنت الحملات التمشيطية الي قامت بها السلطات أول أمس الأحد، من توقيف 24 شخصا، بينهم قاصرين، وسيتم تحرير محاضر بشأن المنسوب إليهم، وتقديمهم لوكيل الملك، لاتخاد المتعين في حقهم، في مايزال البحث جاريا على متورطين آخرين

السمات ذات صلة

آخر المواضيع