المزيد
الآن
وسيط المملكة: العديد من تظلمات المواطنين مرتبطة بسلوكيات موظفي الإدارة
مجتمع

وسيط المملكة: العديد من تظلمات المواطنين مرتبطة بسلوكيات موظفي الإدارة

الرباط:شيماء عصفورالرباط:شيماء عصفور
آخر تحديث

قال محمد بنعليلو وسيط المملكة إن المواطن المغربي لم يلمس حقيقة الإقلاع عن بعض الممارسات المسيئة بالادارة والتي وردت في مجموعة من التقارير لمجموعة من المؤسسات.

وأضاف بنعليلو الذي حل صباح يومه التلاثاء على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لتقديم التقرير السنوي لمؤسسة وسيط المملكة لسنة 2018:" ماتم الوقوف عليه من خلال تحليل شكايات المواطنين هو أن إدارتنا بحاجة إلى مواصلة الإصلاح لكنها مطالبة أيضا بنتفيذ الإصلاحات المعلنة في الآجال المحددة".

وتابع بنعليلو،" الإدارة مطالبة أيضا بأن تلجأ إلى إجراء تقييم لمدى انعكاس هذه الإصلاحات المعلن عنها على حياة المرتفق في علاقته مع المرفق العمومي".

وأبرز وسيط المملكة أن "الكثير من تظلمات المواطنين مرتبطة بالممارسات اليومية ومواقف وسلوكيات موظفين داخل الإدارة وردود أفعال بشرية والتي لايتم اللجوء إليها في العديد من البرامج الإصلاحية" يضيف بنعليلو.

وفي ذات السياق ،اعتبر المتحدث أن" البرنامج الإصلاحي ينبغي أن يكون عموديا ليصل إلى مستوى السلوكيات الفردية داخل الإدارة لأنها وفق قوله" منبع مجموعة من المشاكل".

هذا ودعا بنعليلو إلى" ضرورة تخليق آداء المرفق العمومي"  وقال:" ينبغي أن يكون هو المدخل، والوعاء، الذي يحتوي كل المبادرات، والبرامج الإصلاحية".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع