المزيد
الآن
هل يمكن أن أغير موعد حصولي على اللقاح وأختار مركز التلقيح الخاص بي؟
وطني

هل يمكن أن أغير موعد حصولي على اللقاح وأختار مركز التلقيح الخاص بي؟

دوزيمدوزيم

التسجيل للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا يتم بشكل بشكل تلقائي، إذ يكفي أن يتوفر الشخص على بطاقة التعريف الوطنية، أو بطاقة الإقامة، حتى في حال انتهاء صلاحيتها، لكن في حال عدم توفره على هاتين البطاقتين، فيجب عليه الاتصال بسرعة بالملحقة الإدارية المحلية الخاصة بمقر إقامته الحالية.

في حال رغبة أي شخص في تغيير موعد حصوله على اللقاح، فإن هذا يتم بشكل استثنائي، ويجب عليه تقديم طلب معلّل إلى الملحقة الإدارية المحلية التابعة لمقر سكنه حيث ستتولى مسؤولية الطلب.

كما أنه في حال فاتك موعد التلقيح، سيتم تقديم موعد ثانٍ لك في الأيام الأولى التي تلي موعدك الأول. إذا فاتك الموعد للمرة الثانية  فستحتاج إلى الاتصال بالملحقة الإدارية التابعة لمحل إقامتك.

بخصوص تحديد موقع مركز التلقيح، يمكن للمواطنين تصفح الموقع الإلكتروني المجاني www.liqahcorona.ma والاطلاع على الخدمة عبر الأنترنت " أستشير موعدي ومركز التلقيح الخاص بي "، حيث ستتيح هذه الخدمة معرفة اسم وموقع مركز التلقيح الخاص بهم.

ونشير في هذا السياق إلى أنه تحديد مركز التلقيح، يأخذ بعين الاعتبار مقر إقامتك الحالي المشار إليه في بطاقة التعريف الوطنية أو بطاقة الإقامة الخاص بك.

إذا كان عنوان إقامتك الحالي مختلفًا عن العنوان المشار إليه في بطاقة التعريف الوطنية أو بطاقة الإقامة الخاص بك ، فيمكنك تغيير عنوانك باتباع الإجراء المحدد في السؤال "لقد غيرت عنوان سكني، ولكن عنواني القديم لا يزال موجودًا على بطاقة تعريفي الوطنية (أو بطاقة الإقامة)".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع