المزيد
الآن
نادي يوفنتوس مهدد بالغياب عن بطولة إيطاليا في حال تمكسه بالدوري السوبر
رياضة

نادي يوفنتوس مهدد بالغياب عن بطولة إيطاليا في حال تمكسه بالدوري السوبر

دوزيـــم - وكالاتدوزيـــم - وكالات

هدد رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ،غابرييلي غرافينا، نادي يوفنتوس بمنعه من المشاركة في الدوري المحلي الموسم المقبل في حال بقي متمسكا بمشروع الدوري السوبر الأوروبي.

وقال غرافينا بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام محلية "إذا لم يحترم يوفنتوس القواعد، سيكون في الخارج (الدوري الإيطالي) بالنسبة لنا أيضا".

وأضاف "إذا لم ينسحب من الدوري السوبر الأوروبي بحلول موعد التسجيل للموسم المقبل من دوري الدرجة الأولى (سيري أ)، سيتم إقصاءه".

وكان يوفنتوس من الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري الأبطال، لكن المشروع لم يصمد لأكثر من 48 ساعة بعد انسحاب ممثلي إنجلترا الستة والناديين الإيطاليين الآخرين ميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وبقي كل من يوفنتوس وعملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة متمسكا بهذا المشروع الذي واجه معارضة شديدة من المشجعين، الاتحادات المحلية والاتحادين الأوروبي والدولي وحتى الحكومات.

وبعد انسحابها من المشروع، أعلن الاتحاد الأوروبي "ويفا" أنه سيفرض عقوبات مالية طفيفة على كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال وتشلسي وتوتنهام الإنجليزية وميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد لكن من دون اقصاء أي منها من المسابقات القارية التي باتت ثلاث مع استحداث "يوروبا كونفرنس ليغ" الى جانب دوري الأبطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع