المزيد
الآن
ميزانية البيضاء تخصص 76 مليون درهم لتسوية نفقات استهلاك الكهرباء والماء
أخبار

ميزانية البيضاء تخصص 76 مليون درهم لتسوية نفقات استهلاك الكهرباء والماء

كشف مجلس جماعة الدارالبيضاء عن  مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2021، حيث صوت مجلس المدينة على رصد 76 مليون درهم لتسوية نفقات استهلاك الكهرباء والماء ، فيما قرر مجلس وحدة المدينة ، دعم شبكة الترامواي ب15 مليون درهم .

عمدة المدينة عبد العزيز العماري خلال عرض لأبرز الخطوط العريضة للميزانية ، ابزر حرص مجلس جماعة البيضاء، من خلال اعداده مشروع ميزانية 2021، الوفاء بالالتزامات التعاقدية لأحد أهم الجماعات بالمملكة ،مشددا على أن سياق جائحة فيروس كورونا انعكس على إعداد الميزانية.

ووفق تفاصيل الميزانية البيضاوية ، تلتزم جماعة الدار البيضاء رفقة  مؤسسة التعاون بين جماعات البيضاء، بـ18 مليون درهم في المشاريع المدينة ، فيما تمتص خدمة مرفق  النظافة مليار درهم من ميزانية الجماعة.

 أما  النفقات المتعلقة بتسوية استهلاك الماء والكهرباء، بحسب عمدة البيضاء، فقد رصد لها مبلغ  76 مليون درهم، فيما قررت الجماعة  دعم الترامواي بـ15 مليون درهم.

وأوضح العماري إلى أن النفقات الإجبارية، المرتبطة بأجور، وتعويضات الموظفين، ستأخذ من حصيص الميزانية السنوية ما يناهز  920 مليون درهم.

ويعتبر مسؤول الدار البيضاء أن الرؤية على المستوى الاقتصادي والمالي،  تعرف نوع من عدم الوضوح إن على المستوى الدولي، أو الإقليمي، والوطني، والمحلي.

وفي الوقت الذي سجلت المصالح المالية للدولة  تراجع في مداخيل الجماعات بحوالي 20 بالمائة مقارنة مع عام 2020.

 أوضح العماري ،  أن جماعة الدارالبيضاء كانت في وضع أحسن على المستوى الوطني، حيث سجلت المدينة تراجعا في المداخيل  بحوالي 10 و 12 في المائة مقارنة مع التوقعات.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع