المزيد
الآن
مونديال اليد (مصر 2021 ) الدنمارك وإسبانيا والمجر أول المتأهلين الى ربع النهائي
رياضة

مونديال اليد (مصر 2021 ) الدنمارك وإسبانيا والمجر أول المتأهلين الى ربع النهائي

وكالاتوكالات

ضمنت منتخبات الدنمارك والمجر وإسبانيا مقعدا لها في الدور ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر.

ففي المجموعة الأولى ، صعد منتخب المجر إلى الدور ربع النهائي لمونديال اليد بعد فوزه أمس على نظيره البولندي بنتيجة 30-26 ، ويرافقه منتخب إسبانيا الذي اكتسح نظيره الاوروغواياني بنتيجة 38-23 .

وعن المجموعة الثانية واصل منتخب الدانمارك حملة الدفاع عن اللقب الذي أحرزه للمرة الاولى في تاريخها في النسخة الماضية التي استضافتها مع ألمانيا عام 2019، عندما تغلب على اليابان 34-27.

وبذلك حققت الدنمارك الفوز الخامس على التوالي في البطولة، محققة العلامة الكاملة حتى الآن، وعززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط بعدما دخلت الدور الرئيس برصيد 4 نقاط، وحجزت بالتالي البطاقة الاولى عن المجموعة. ويتأهل الى الدور ربع النهائي متصدر ووصيف كل من المجموعات الاربع في الدور الرئيس.

وتتفوق الدنمارك بفارق نقطتين عن الأرجنتين التي حققت فوزا مفاجئا على كرواتيا 23-19، وثلاث نقاط عن الاخيرة التي تراجعت الى المركز الثالث، و4 نقاط عن قطر التي أنعشت آمالها في بلوغ الدور ربع النهائي بفوزها الصعب على جارتها البحرين 28-23.

ويختتم المنتخب القطري الدور الرئيسي بمواجهة حاسمة ضد الأرجنتين الاثنين، بينما تلعب البحرين الاخيرة (صفر نقطة) مع اليابان، والدنمارك مع كرواتيا.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع