المزيد
الآن
مهرجان تطوان السينمائي يستقبل 240 فيلما روائيا ووثائقيا
مهرجانات

مهرجان تطوان السينمائي يستقبل 240 فيلما روائيا ووثائقيا

دوزيمدوزيم

أعلن المجلس الإداري لمؤسسة مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط عن تنظيم الدورة ال 26 للمهرجان خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 28 مارس المقبل.

ونقل بلاغ صادر عن الدورة ال 16 للمجلس الاداري، أن رئيس مؤسسة مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، أحمد الحسني، أكد أن المهرجان "يدخل منعطفا جديدا، بعد دورته الفضية الأخيرة، حيث يراهن على استئناف مرحلة أخرى متجددة وبآفاق متعددة (...) بما يكفي من العمق والانفتاح"، مذكرا باختيار الفنان المهدي قطبي رئيسا شرفيا لمؤسسة المهرجان ابتداء من هذه الدورة.

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض حول مشروع الدورة المقبلة، حيث توصلت إدارة المهرجان بنحو 240 فيلما روائيا ووثائقيا يجري مشاهدتها ثم انتقاء الأفلام المشاركة منها، كما يتم العمل على تحديد لائحة المكرمين ولجان التحكيم المقترحين، وتسطير البرنامج الثقافي والتربوي للمهرجان، وتحديد الندوات والموائد المستديرة والورشات والتكوينات.

على صعيد آخر، أشار رئيس مؤسسة المهرجان إلى أن المجلس الجماعي لتطوان قد أخل بالتزاماته تجاه هذا المهرجان، الذي يعد أكبر وأعرق تظاهرة في المدينة، وفي المغرب، بعد توقف دعم المهرجان من قبل الجماعة منذ 8 سنوات.

وحث أعضاء المجلس الإداري على "ضرورة دعم المهرجان من ق ب ل كل الجهات المعنية، وكل الشركاء"، داعين إلى "مواصلة العمل باحترافية وفق منظور مؤسساتي يضمن استمرارية المهرجان، دون التخلي عن معايير الجودة والفعالية والحكامة الجيدة، ومواصلة الانفتاح على مؤسسة الجامعة والمؤسسات التربوية في الوسطين الحضري والقروي بالجهة"

السمات ذات صلة

آخر المواضيع