المزيد
الآن
منع وقفة احتجاجية للجامعة الوطنية للتعليم أمام وزارة التربية الوطنية
تعليم

منع وقفة احتجاجية للجامعة الوطنية للتعليم أمام وزارة التربية الوطنية

دوزيمدوزيم

رفضت السلطات العمومية السماح للجامعة الوطنية للتعليم FNE، التوجه الديمقراطي، بخوض إعتصام أمام مقر وزارة التعليم بالرباط، صباح اليوم الخميس، للاحتجاج على الحكومة ووزارة التربية "لتماطلهما في حل القضايا والمشاكل المطروحة وتنفيذ الاتفاقات".

وأثار منع السلطات أطر ومسؤولي الجامعة التعليمية من الوصول إلى باب الوزارة من أجل خوض الشكل الاحتجاجي الذي كانت قد دعت له في وقت سابق، استياءً واسعاً في صفوف الجامعة التي وصفت القرار بـ"القمعي التعسّفي".

في هذا السياق، صرّح الإدريسي عبد الرزاق الكاتب العام الوطني للجامعة أن "رجال التعليم يتمسكون بمطالبهم، وسيناضلون من أجل ملفّهم المطلبي، رغم كل الظروف".

وأضاف في تصريح لموقع القناة الثانية أنّ الوقفة الاحتجاجية كانت سلمية، متأسفاً ومديناً قرار المنع الذي وصفه "تعسفي وغير معقول يضرب الديمقراطية وحرية التعبير".

ولفت الإدريسي أن الوقفة تأتي للتعبير عن مطالب عدد كبير من الأطر التعليمية كنقابة ذات تمثيلية، بجميع مناطق المغرب ولجميع الفئات التربوية والإدارية".

وطالب الكاتب العام للجامعة "بوضع حد للقمع والاستجابة لجميع المطالب التي ترفعها الجامعة والأطر التعليمية من خلال تسوية الملفات العالقة والالتزام بالاتفاقات".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع