المزيد
الآن
منصف السلاوي يعلن عن موعد انطلاق التلقيح بأمريكا ويتوقع العودة إلى الحياة الط...
فيروس كورونا

منصف السلاوي يعلن عن موعد انطلاق التلقيح بأمريكا ويتوقع العودة إلى الحياة الطبيعية في ماي القادم

دوزيمدوزيم

أعلن، منصف السلاوي، رئيس الفريق الأميركي المكلّف بتطوير لقاح كورونا، عن موعد تلقيح الأميركيين ضد وباء كوفيد-19.

وحسب صحيفة "الغارديان"، يتوقع السلاوي أن تعود الحياة إلى طبيعتها في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول ماي 2021.

وقال السلاوي، إن موافقة السلطات المعنية على اللقاح الأول يعني إمكانية تلقيح الأميركيين بحلول منتصف شهر دجنبر المقبل، موضحا، أنه إذا سارت خطة توزيع التطعيم والتحصين ضد الوباء على ما يرام، فينبغي تطعيم عدد كاف من الأميركيين بحلول ماي القادم، وهو ما سيتيح عودة الحياة إلى طبيعتها.

ويجتمع أعضاء اللجنة الاستشارية الخاصة باللقاحات والمنتجات البيولوجية التابعة لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية في 10 دجنبر المقبل، للنظر في طلب الترخيص العاجل لاستخدام لقاح "فايزر" و"بايونتك" ضد وباء كورونا.

وقال السلاوي في تصريحات لشبكة "سي إن إن": "بحلول 11 أو 12 دجنبر، آمل أن يتم تحصين الأشخاص الأوائل في جميع أنحاء الولايات المتحدة، في جميع الولايات".

 

 

وأشار السلاوي إلى أنه من المتوقع أن تتقدم شركة مودرنا الأميركية بطلب للحصول على ترخيص تنظيمي قريبا على لقاحها، مؤكدا أنه يجب أن يحصل نحو 70 بالمائة من سكان الولايات المتحدة على اللقاح حتى يتمكنوا من اكتساب مناعة حقيقة ضد الوباء.

وتخطط السلطات الصحية في الولايات المتحدة لتطعيم 20 مليون شخص في دجنبر و30 مليونا آخر شهريا بعد ذلك، ومن المتوقع أن يكون الأطر الصحية وكبار السن في طليعة الفئات التي ستتلقى اللقاح.

يشار إلى أن شركتي فايزر ويونتيك الألمانية، كشفتا عن نتائج التجارب السريرية التي أجريت على 44 ألف متطوع في عدة بلدان، والتي أظهرت فعالية اللقاح بنسبة 95% في الوقاية من كوفيد-19 دون آثار جانبية خطيرة.

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع