المزيد
الآن
مصدر طبي: مستشفيات مراكش تشهد تحسن 80% من الحالات الموضوعة بأقسام الانعاش‎
صحة

مصدر طبي: مستشفيات مراكش تشهد تحسن 80% من الحالات الموضوعة بأقسام الانعاش‎

أسامة الطايعأسامة الطايع

كشف مصدر طبي بمراكش ،الى  أن الوضعية الوبائية على مستوى الاقليم متباينة ، لكن تتسم ببعض الايجابية، خصوصا وأن السلطات الصحية بدأت تلاحظ سرعة تعافي عدة حالات الموضوعة في أقسام الإنعاش المخصصة لمرضى كوفيد.

وأوضح المصدر الطبي  لموقع القناة الثانية، إلى أن 80%  من الحالات المصابة لم تعد في حاجة الى تنفس اصطناعي او مواكبة طبية دقيقة.

لكن  المتحدث  شدد على  أن هذا المعطى لا يعني نهاية الازمة الوبائية، حيث بدأت معالم البؤر العائلية تتسع خصوصا مع ارتفاع حالات المخالطين وهو ما استدعى إضافة الطابق الرابع من مستشفى الرازي لجناح كوفيد.

واضاف المصدر إلى أن السلطات الطبية عملت على تحويل العديد من الحالات المصابة بكوفيد ، من مستشفى المامونية إلى العديد من الوحدات الفندقية التي انخرطت في عملية للحد من انتشار الفيروس والموضوعة رهن اشارة الدولة ، مشددا على ان هذه الحالات تتسم وضعيتها الصحية بالعادية والتي لا تستدعي بقاءها بالمستشفى .

وتتوفر الوحدة الطبية ابن زهر،على 21 سرير للعزل فقط ، أمام إمكانات بشرية تتنوع بين 36 طبيب في مختلف التخصصات بمواكبة 77 ممرض.

وكانت وزارة الصحة قد كشفت على أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، خلال ال24 ساعة الماضية هي 64 حالة ليرتفع عدد الحالات الى 1184 حالة، في الوقت الذي  تم استبعاد 4253 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 90 حالة بزيادة 10 حالات خلال ال24 ساعة الماضية في حين وصل عدد الحالات على مستوى مراكش آسفي قد وصل 204 اصابة مؤكدة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع