المزيد
الآن
مسؤول : لا إغلاق للأسواق الأسبوعية بآسفي والبطاقة الوطنية ضرورية للتنقل بين أ...
فيروس كورونا

مسؤول : لا إغلاق للأسواق الأسبوعية بآسفي والبطاقة الوطنية ضرورية للتنقل بين أحياء المدينة

نفى مصدر مسؤول بعمالة أسفي ، لموقع القناة الثانية إغلاق الأسواق الأسبوعية بالإقليم، مشيرا إلى ان  القرار الولائي الصادر يوم أمس ، لم يأمر رجال السلطة بإغلاق الأسواق ضمن إجراءات احتواء الحالة الوبائية بالمدينة ، مضيفا إلى ان التوجيهات  اليوم ارتكزت على إغلاق الشاطئ و تشديد إجراءات التنقل بين أحياء المدينة.

ووفق المصدر الرسمي  تقرر اعتماد البطاقة الوطنية لولوج المناطق والأحياء التي تعرف عدد إصابات مكثف ، إذ بحسب المعلومة التي  توصلت بها  موقع القناة الثانية ، سيكون الولوج إلى هذه المناطق  حصرا على ساكنة تلك الأحياء  فقط  .

ويعزو المصدر اعتماد  هذا القرار ، إلى تدابير السلطات المحلية باسفي لاحتواء انتشار الفيروس بين أحياء المدينة ، مشيرا إلى ان هذا القرار يأتي رفقة جملة من القرارات ، كإغلاق المحلات التجارية و منع الولوج إلى الإقليم حيث نشرت السلطات سدود وحواجز لمنع انتشار العدوى.

وبحسب مصادر متطابقة محلية رسمية، مازالت السلطات المحلية في مختلف الملحقات الإدارية تعمل على جمع وترصد الحالات المؤكدة والمخالطة ، وذلك في سباق مع الزمن لاحتواء الوضع الذي تفجر بسبب بؤرة صناعية بمعامل تصبير السمك  بالمدينة .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع