المزيد
الآن
مسؤول طبي: كورونا ساهمت في تقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص
فيروس كورونا

مسؤول طبي: كورونا ساهمت في تقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دوزيمدوزيم

دعا رئيس جمعية المصحات الخاصة بالمغرب،  خلال ندوة افتراضية من تنظيم  الجمعية المغربية للعلوم الطبية، إلى مأسسة الشراكة بين القطاع العام والخاص في المجال الصحي.

وأوضح المسؤول الصحي خلال ندوة الى ان تجربة كورونا ساهمت في تقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المجال الصحي وهو ما يستدعي مأسسة التجربة .

وكشف البروفيسور بودركة  إلى أن الجائحة  خلقت نوعا من التحدي خلال عملية تدبير الوضع الصحي ، خصوصا أمام ظهور العديد من النقائص خلال بداية تدبير الجائحة .

ووفق المسؤول الطبي ، عملت المصحات الخاصة بشراكة مع السلطات الصحية ، على توفير جميع المستلزمات التي كانت تعرف خصاصا على مستوى الوحدات الاستشفائية .

في ذات السياق رفعت جهود تدبير الجائحة وآلية التنسيق عدد أسرة الانعاش بمصحة الزيراوي الى 50 سرير إنعاش ، فيما وصل معدل الاستشفاء على مستوى المصحة الخاصة الى ستة ايام و 13 في المئة كمعدل اماتة لإجمالي المرضى .

وأوضح بودركة ، الى ان ابرز تحد كان هو توفير مادة الاوكسيجين وتوضيب التجهيزات الخاصة بهذه المادة الحيوية على مستوى الاسرة الجديدة

 من جانب آخر ، دعا الدكتور الكوهن جمال الدين،  رئيس فيدرالية اطباء الانعاش لتعزيز إدماج النظام الصحي الخاص  في العمليات ، مشددا على أنه لم يعد الوقت يسمح بتأجيل هذه الخطوة .

وخلص الكوهن  خلال مداخلته المشتركة مع البروفيسور بودركة الى  ان التجربة يمكن اعادتها  في مدن اخرى بهدف انهاء انعكاسات الجائحة .

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع