المزيد
الآن
مسؤول: تسجيل أزيد من 250 حالة غش بجهة العيون الساقية الحمراء
امتحانات البكالوريا

مسؤول: تسجيل أزيد من 250 حالة غش بجهة العيون الساقية الحمراء

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء أن الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا تمر في "أجواء جيدة وفي احترام تام للإجراءات الوقائية المعتمدة حفاظا على سلامة التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية".

وأوضح مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء مبارك الحنصالي أنه تم التقيد بجميع التدابير الاحترازية" مشيرا في تصريح لموقع القناة الثانية إلى أن الجهة سجلت أكثر من 250 محاولة غش وتم اتخاد الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

وفيما يتعلق بالتلاميذ الذين يشتكون من صعوبة بعض المواد كالرياضيات، أكد الحنصالي "أن امتحانات هذه السنة تجاوزت الطريقة الكلاسيكية في الإعداد لمادة الرياضيات، بشكل يعتمد على ذكاء ومنطق التلميذ وليس الحفظ".

يشار إلى أن العدد الإجمالي لمترشحات ومترشحي الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا على مستوى الجهة يبلغ 8 آلاف و50 مترشحة ومترشحا، تتوزع بين 4 آلاف و326 مترشحة ومترشحا بالتعليم العمومي، و 981 مترشحة ومترشحا بالتعليم الخصوصي، فيما يبلغ عدد المترشحين الأحرار 2743 مترشحة ومترشحا، ثم 5307 هو عدد المترشحين الرسميين.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعلنت عن إجراء امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا يومي 3 و4 يوليوز 2020 بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، وأيام 6 و7 و8 يوليوز 2020، بالنسبة للقطب العلمي والتقني والبكالوريا المهني، على أن يتم الإعلان عن نتائج هذه الامتحانات يوم 15 يوليوز الجاري.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع