المزيد
الآن
مسؤول بجامعة الجيدو لـ2M.ma: هدفنا البوديوم في بطولة إفريقيا
رياضة

مسؤول بجامعة الجيدو لـ2M.ma: هدفنا البوديوم في بطولة إفريقيا

تواصل العناصر الوطنية للجيدو استعدادها لبطولة إفريقيا التي ستجرى في السنيغال نهاية شهر ماي الجاري، بعد رفض السلطات المغربية إجراءها في المغرب كما كان مقررا.
وتحظى بطولة إفريقيا لهذه السنة بمكانة خاصة لدى الجيدوكا المغاربة والأفارقة عامة، على اعتبار أنها تشكل قنطرة للألعاب الأولمبية التي ستجرى بطوكيو هذا الصيف.
موقع القناة الثانية أجرى حوارا مع المسؤول الإداري للجامعة الملكية المغربية للجيدو، عبد الله كايدي، لتقريب المتابعين من آخر استعدادات الأبطال المغاربة وطموحاتهم في المشاركة القارية:

 

أين وصلت الاستعدادات لبطولة إفريقيا؟
لقد خضنا خلال الأسبوعين الماضيين معسكرا بمدينة بوزنيقة، قبل ذلك كانت التداريب تجرى بمدينة سلا، فيما خضنا تربصا واحدا خارج المغرب بمناسبة مشاركتنا في إحدى بطولات الغراند شلام بمدينة أنطاليا التركية. سنواصل حاليا استعداداتنا بالرباط على أن يكون توجهنا للسنيغال في تاريخ 17 ماي الجاري.

 

هل نقل البطولة من المغرب للسنيغال قد يؤثر على نتائج الأبطال المغاربة؟
أولا لا بد من الإشارة إلى أن هذا القرار فرضته السلطات حفاظا على السلامة الصحية للمغاربة. ثم أنا لا أظن أن يكون لذلك تأثير خاصة وأن السنيغال بلد شقيق وصديق ونتلقى فيه دائما خلال مشاركتنا تعاملا رائعا.

 

ما هو طموح الجيدو المغربي خلال مشاركته في بطولة إفريقيا؟
نحن نشارك بـ18 بطلا (8 رجال، 8 إناث)، سيكون طموحنا التواجد في البوديوم بطبيعة الحال، خاصة وأن نتائجنا كانت دائما مميزة في بطولة إفريقيا كما أننا نتواجد في التصنيف العالمي مباشرة خلف مصر.
إلى جانب ذلك، نتمنى أن يكتسب الأبطال المغاربة خلال بطولة إفريقية نقاطا إضافية على مستوى الترتيب العالمي لضمان التأهل للألعاب الأولمبية طوكيو.

 

متى سيتم الحسم في الأسماء المتأهلة للألعاب الأولمبية؟
يجب الانتظار إلى غاية متم شهر يونيو القادم، خاصة وأن بطولة العالم ستجرى في بودابيست مطلع شهر يونيو. على أي فمجموعة من الأسماء لا تحتاج نتائج كبيرة لضمان التأهل كأسماء نيانغ، سمية إراوي، عزيزة شاكر وعماد باسو، وذلك بالنظر للعدد المهم للنقاط الذي يتوفرون عليه حاليا و"الكوطا" التي تمنح للقارة الإفريقية.

 

هل سنرى في بطولة العالم مشاركة بنفس الحجم للأبطال المغاربة؟
لحد الآن تم تحديد 8 أسماء مشاركة في انتظار إضافة أسماء أخرى بناء على النتائج التي سيتم تحقيقها في بطولة إفريقيا.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع