المزيد
الآن
مدرب منتخب "الفوتسال" لـ2M.ma: "يلزمنا الحفاظ على ترتيبنا العالمي لرفع حظوظنا...
رياضة

مدرب منتخب "الفوتسال" لـ2M.ma: "يلزمنا الحفاظ على ترتيبنا العالمي لرفع حظوظنا في مونديال ليتوانيا 2020"

CAF

حول المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بوصلة اهتماماته لكأس العالم ليتوانيا 2020 مباشرة بعد حصده لقب كأس إفريقيا بداية الشهر الجاري بمدينة العيون.


مدرب المنتخب الوطني، هشام الدكيك، قال في تصريح لموقع القناة الثانية: "بالنسبة لنا، العد العكسي لكأس العالم ليتوانيا قد انطلق، لا تفصلنا عن البطولة سوى ستة أشهر تقريبا، إنها مدة ليست طويلة."

 


وأوضح هشام الدكيك أن منتخب "الفوتسال" مقبل على المشاركة في الأسبوع الأول من شهر مارس القادم في بطولة ودية بكرواتيا، بعد تلقيه دعوة المشاركة من طرف اللجنة المنظمة للمسابقة.


واعتبر الناخب الوطني مشاركة "أسود الفوتسال" في هذه البطولة فرصة جيدة من أجل الاحتكاك بمدارس كروية من قبيل الولايات المتحدة الأمريكية ومولدوفا، في انتظار رفع الإيقاع في الأشهر القادمة ومواجهة خصوم أكثر قوة.

 


وأكد الدكيك في حديثه مع الموقع أن المركز الذي يحتله حاليا المنتخب الوطني على مستوى الترتيب العالمي؛ 24 عالميا، يسمح له بتجنب الوقوع في القبعة الرابعة على مستوى قرعة كأس العالم ليتوانيا 2020 على عكس النسختين الماضيتين في كولومبيا 2016 والتايلاند 2013.


الدكيك واصل في هذا السياق: "ترتيبنا الحالي جيد جدا.. إنه يجنبنا الوقوع في القبعة الرابعة، لكننا ملزمون بخوض مباريات كثيرة في الأشهر القادمة وتحقيق نتائج جيدة للحفاظ عليه، سيما وأن كأس آسيا ستجرى هي الأخرى في الفترة القادمة."

 

 

وبخصوص التركيبة البشرية للمنتخب الوطني، كشف الدكيك أن باب المنتخب مفتوح في وجه كافة اللاعبين نافيا أن يكون لحصد لقب كأس إفريقيا تأثير على اختياراته للعناصر الوطني، حيث قال: "استدعيت لبطولة كرواتيا لاعبين لم يشاركا في كأس إفريقيا، هذا يدل بوضوح أن معيار اختيار العناصر الوطنية تمليه الجاهزية فقط."

 

اقرأ أيضا:

عميد المنتخب الوطني للـ"فوتسال" في حوار خاص مع 2M.ma 
من هو أنس العيان.. نجم منتخب "الفوتسال" في أول صدام أمام ليبيا؟

فاز ب"كان الفوتسال" كلاعب ويخوضها الآن كمدرب.. هابيل في حوار خاص مع 2M.ma

السمات ذات صلة

آخر المواضيع