المزيد
الآن
مجلس جهة سوس ماسة يخصص 20 مليون درهم لدعم المقاولات في الجهة
مجتمع

مجلس جهة سوس ماسة يخصص 20 مليون درهم لدعم المقاولات في الجهة

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

صادق مجلس جهة سوس ماسة في دورة أكتوبر 2020 العادية ، التي انعقدت مؤخرا في مدينة أكادير على اتفاقية شراكة مع "جمعية سوس ماسة مباردة" من أجل التشجيع على إنشاء المقاولة ، ودعم المقاولات المتضررة من تداعيات جائحة كورونا.

وخصص مجلس جهة سوس ماسة بموجب الاتفاقية غلافا ماليا بقيمة 20 مليون درهم، حيث يلتزم المجلس الجهوي بمنح 10 ملايين درهم للجمعية ، تودع في حساب بنكي خاص، موجه لمنح قروض لفائدة المقاولات والمقاولين والتعاونيات المتضررة من جائحة كوفيد 19.

فيما ستخصص 10 ملايين درهم المتبقية لمنح قروض شرف لتمويل حاملي المشاريع والمقاولات، بينما ستوجه نسبة 10 في المائة من الغلاف المالي المرصود كمصاريف تسيير الملفات وتتبع و مواكبة المشاريع.

وتأسست "جمعية سوس ماسة مبادرة" سنة 2008 ، من طرف مجلس جهة سوس ماسة، والغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، حيث تمنح قروض شرف بدون فائدة، وبدون ضمان لفائدة حاملي المشاريع الاستثمارية في جهة سوس ماسة، وقد تصل قيمة القرض إلى حدود 70 في المائة من تكلفة الاستثمار.

وساهمت "جمعية سوس ماسة مبادرة" في خلق 710 من المشاريع لحد الآن ، بإجمالي قروض مقدمة بلغت حوالي 29 مليون درهم، أما عدد مناصب الشغل المحدثة فبلغت 2130 وظيفة، بينما وصل مجموع الاستثمارات الموظفة في هذه المشاريع 86 مليون درهم.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع