المزيد
الآن
مجلس المنافسة يوقع مذكرة تفاهم مع سلطة المنافسة بتركيا
مجتمع

مجلس المنافسة يوقع مذكرة تفاهم مع سلطة المنافسة بتركيا

دوزيمدوزيم

وقع مجلس المنافسة بالمغرب مع سلطة المنافسة بجمهورية تركيا مذكرة تفاهم، عبر تقنية المناظرة المرئية تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال سياسات المنافسة وتطبيق القوانين ذات الصلة بالمنافسة المعمول بها في كلا البلدين.

وأوضح بلاغ في الموضوع أن هذه المذكرة، التي وقعها كل من ادريس الكراوي رئيس مجلس المنافسة للمملكة المغربية، و بيرول كول رئيس السلطة الوطنية للمنافسة بجمهورية تركيا، بحضور أحمد دوغان سفير جمهورية تركيا بالرباط، ومحمد علي الأزرق سفير جلالة الملك بأنقرة، تؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال تطبيق قوانين المنافسة الرامية إلى محاربة الممارسات المنافية للمنافسة العابرة للحدود.

وفي هذا الإطار، اتفق الطرفان على تبادل المعلومات في مجال المستجدات التشريعية ذات الصلة بقانون واقتصاد المنافسة بكلا البلدين، وتبادل المعلومات والخبرات في ميدان التحقيقات الرامية إلى محاربة التصرفات المنافية لقواعد المنافسة في البلدين، وكذا إغناء تجربتهما في مجال حكامة  العلاقات التي تجمع بين السلطات الوطنية للمنافسة والهيئات الوطنية للتقنين والنظامة.

ويهدف تطبيق هذه المذكرة أيضا، يضيف البلاغ، إلى تطوير العلاقات الثنائية بين مجلس المنافسة للمملكة المغربية وسلطة المنافسة بجمهورية تركيا في كل المجالات الهادفة إلى تمكينهما من تعزيز قدراتهما المؤسساتية، خصوصا في إطار الإقتصاد العالمي لما بعد جائحة " كوفيد 19".

وتهدف هذه المذكرة ختاما إلى تعزيز مكانة ودور الشراكة الدولية لمجلس المنافسة في تنفيذ استراتيجيته المرسومة منذ إعادة تفعيله، بتاريخ 17 نونبر 2018، من لدن صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

    

السمات ذات صلة

آخر المواضيع