المزيد
الآن
مجلس المستشارين يشيد بنجاح تجربة التصويت الإلكتروني عن بعد
سياسة

مجلس المستشارين يشيد بنجاح تجربة التصويت الإلكتروني عن بعد

دوزيمدوزيم

جدد رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش وأعضاء مكتب المجلس التأكيد على اعتزازهم بنجاح تجربة التصويت الإلكتروني عن بعد، منوهين بتعميم اعتماد هذه الآلية على أشغال اللجان الدائمة في ظروف جيدة.

وفي هذا الإطار، وافق المكتب على استكمال تأهيل منظومة الاتصال السمعي البصري والمعلومياتي على مستوى قاعة الجلسات، وتطوير تطبيق إلكتروني خاص يتيح تأمين عمليات التصويت الإلكتروني عن بعد بشكل مندمج.

وبخصوص المساءلة الأسبوعية لأعضاء الحكومة، فقد وافق المكتب على جدول أعمال الجلسة المقبلة للأسئلة الشفهية، التي ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال، والتي ستخصص لمسائلة  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، كما وافق المكتب على العودة إلى التنظيم العادي للأسئلة الشفهية الأسبوعية، مباشرة بعد استنفاذ الجدولة الزمنية الاستثنائية لجلسات الأسئلة المتفق عليها مع الحكومة.

هذا واتفق المكتب في اجتماعه يومه الجمعة على مناقشة ملامح برنامج عمل المجلس بعد رفع الحجر الصحي وما يستوجبه من مراجعات قانونية ومسطرية لتجاوز بعض النقائص والصعوبات التي ترتبط بالعمل البرلماني، في اجتماعه المقبل، وبرمجة اجتماع تشاوري مع ندوة الرؤساء من أجل بلورة تصور شمولي في الموضوع.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع