المزيد
الآن
"ليدك" تكشف تفاصيل حادث انقطاع الكهرباء عن مجموعة من الأحياء بالدار البيضاء
مجتمع

"ليدك" تكشف تفاصيل حادث انقطاع الكهرباء عن مجموعة من الأحياء بالدار البيضاء

دوزيمدوزيم

قدمت شركة "ليدك" اعتذارا لزبنائها بعد حادث انقطاع التيار الكهربائي صباح اليوم الأربعاء على مجموعة من أحياء مدينة الدار البيضاء.

وعزت الشركة هذا الانقطاع إلى حادث وقع صباح اليوم الأربعاء على الساعة 6 و 26 دقيقة على مستوى شبكة ليدك لكهرباء الجهد المتوسط ذو علاقة باضطراب تقني في خطوط الجهد العالي جدا التي تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة لليدك (أولاد حدو، أبي دوليبي و دار بوعزة).

وأوضحت الشركة أن  هذا الحادث قد تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي تزود أكثر من 200 ألف زبون بكهرباء الجهد المنخفض.

و شمل هذا الانقطاع حسب بلاغ للشركة على الخصوص أحياء بعين الشق، كاليفورنيا، جزء من بنمسيك، المعاريف، أنفا، وسط المدينة و الحي الحسني.

وأضافت أن فرق استغلال الكهرباء التابعة للشركة تدخلت على الفور و بدأت بإجراء تدخلاتها على مستوى شبكة الجهد المتوسط، مشيرة أنها تمكنت  من خلال مركز اليقظة و القيادة المركزية، من إعادة التيار لحوالي 50 في المائة من الزبناء المعنيين ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.

وأضافت أنه يجري إعادة التيار بشكل تدريجي باستعمال الترابطات بين مراكز ليدك للتحويل الكهربائي، مع الحرص على تقليص آجال إعادة الخدمة.

وذكرت أن هذا الاضطراب قد تسبب في خسائر مهمة على مستوى مركز التحويل الكهربائي أولاد حدو الذي يخضع الآن لتشخيص و إعداد الإصلاحات اللازمة، مشرة أن فرق الشركة تواصل تدخلاتها لإعادة التيار كليا في أفضل الأجال.

وأكدت أنه تماشيا مع تعليمات الاستغلال، تم إعادة التيار بتنسيق مع المصلحة الوطنية للتوزيع التابعة للمكتب الوطني للماء و الكهرباء.

وجددت الشركة اعتذارها لزبنائها عن الإزعاج الناتج عن هذا الحادث التقني و عدم تلبية جميع طلبات المعلومات بهذا الخصوص، خاصة عبر الهاتف، مؤكدة تعبئتها لضمان استمرارية الخدمة لزبنائها .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع