المزيد
الآن
لجنة تقديم عريضة الحياة "تأسف" لرفض الحكومة إحداث صندوق السرطان
أخبار

لجنة تقديم عريضة الحياة "تأسف" لرفض الحكومة إحداث صندوق السرطان

تأسفت لجنة تقديم عريضة الحياة، بعد دراستها  لمضمون المذكرة الجوابية لرئيس الحكومة،  لرفض الحكومة إحداث حساب مرصد لأمور خصوصية تحت اسم " صندوق مكافحة السرطان"، حيث اعتبرت اللجنة المطلب بـ  "الملح والاستراتيجي"،  تعبأ من أجل المطالبة بإحداثه آلاف المواطنات والمواطنين، مؤكدة على انه يبقى قائما الى حين تحقيقه ولن تعوضه بدائل أخرى.

وثمن بيان لجنة عريضة الحياة التعهدات الحكومية الواردة في مذكرة رئيس الحكومة الجوابية، معتبرة الخطوة ب، "مكتسبات أولية"، والتي من المفترض في حالة تنزيلها أن تخدم بعض غايات وروح العريضة.

وتعتبر اللجنة التعهدات الحكومية الواردة في مذكرتها الجوابية بمثابة التزامات أخلاقية وسياسية تجاه مرضى السرطان وأسرهم وداعمي العريضة، كما أنها تلزم الحكومة الحالية والحكومات اللاحقة.

وطالب بيان وكلاء عريضة الحياة، السلطات العمومية ومختلف المتدخلين بضمان التنفيذ الآني للالتزامات الحكومية الواردة في المذكرة الجوابية، وفق أجندة زمنية محددة، وتخصيص الاعتمادات المالية اللازمة لذلك انطلاقا من قانون مالية 2021.

اللجنة وفي ختام بلاغها هنأت  جميع المواطنات والمواطنين والمنسقات والمنسقين وداعمي العريضة على نجاح هذا التمرين الديمقراطي التشاركي، كما أعلنت أنها تلتزم بمتابعة ورصد تنفيذ كل الالتزامات الحكومية الواردة في مذكرتها الجوابية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع