المزيد
الآن
كونفيدرالية السياحة وجامعة غرف التجارة والخدمات تدعوان لإنقاذ قطاع السياحة
سياحة

كونفيدرالية السياحة وجامعة غرف التجارة والخدمات تدعوان لإنقاذ قطاع السياحة

.
دوزيمدوزيم

دعت جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات والكونفيدرالية الوطنية للسياحة، الحكومة لأخذ الوضعية التي يمر منها قطاع السياحة بعين الاعتبار، عند إعداد قانون المالية التعديلي، وشدّدتا على ضرورة وضع تدابير ضريبية تحفيزية تمكن من الإقلاع الفوري للاقتصاد المغربي.

وجاءت دعوة الهيئتين ،عقب عقدهما اجتماعا مساء الإثنين، عبر تقنية الفيديو وشارك خلاله مجموعة من المتدخلين، حيث استعرض المجلس الوطني للسياحة برنامج عمله الذي قدّمه أمام لجنة اليقظة الاقتصادية، والذي يهدف إلى الحفاظ على مناصب الشغل والقدرة الشرائية لموارده البشرية، واستعادة نشاط مقاولات القطاع السياحي وتنافسيتها.

واتفق الجانبان على توحيد الجهود من أجل التدخل لدى هيئات صنع القرار التي تعمل من أجل إقلاع الاقتصاد الوطني، حيث عبّر رؤساء غرف التجارة والصناعة والخدمات المشاركون في الاجتماع عن وعيهم بالصعوبات التي تواجه السياحة باعتبارها مزودا هاما للمغرب بالعملة الصعبة، وموفر مهم لفرص الشغل المباشرة وغير المباشرة، مؤكدين على ضرورة اتخاذ تدابير استثنائية استعجالية لمواجهة الركود الاقتصادي الذي تعرفه البلاد.

كما اتفق الجانبان، وفق بلاغ الاجتماع، على العمل سويا وطنيا وجهويا من أجل تحقيق إقلاع السياحة المغربية والاقتصاد الوطني عموما.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع