المزيد
الآن
كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تكشف عن اعتقال متورطين في بيع ادوية فيتامين c...
فيروس كورونا

كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تكشف عن اعتقال متورطين في بيع ادوية فيتامين c عبر الأنترنت ومواقع التواصل

دوزيـــمدوزيـــم
آخر تحديث

كشفت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، أمس الأحد، توصل فرقة مكافحة الجريمة الالكترونية، إلى المتورطين في بيع أدوية الفيتامين c عبر شبكات التواصل الإجتماعي قبل أشهر، حيث أسفرت  العملية عن حجز كميات هائلة من الأدوية، والمتمثلة فيما يقارب 20 ألف علبة من دواء الفيتامين c وما يقارب 3500 علبة من دواء الزنك.

وأوضحت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، في بيان لها، إلى أن مديرية الأدوية والصيدلة أحالت شكايتها، على رئاسة النيابة العامة، ما حذا بهذه الاخيرة الى توجيه أوامرها إلى فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية، قصد إجراء أبحاثها وتحقيقاتها.

ووفق الكونفدرالية قامت رئاسة النيابة العامة بمتابعة المتورطين في عملية بيع الأدوية عبر شبكة العنكبوتية في حالة اعتقال.

وكشف بيان الكونفيدرالية أن العملية أسفرت عن حجز كميات هائلة من الأدوية، والمتمثلة فيما يقارب 20 ألف علبة من دواء الفيتامين “س”، وما يقارب 3500 علبة من دواء الزنك، بالاضافة إلى أدوية أخرى غير مسجلة، ومجهولة المصدر.

وعرفت الأشهر الماضية بالموازاة مع الوضع الوبائي، انقطاع الادوية الخاصة بالفيتامين c، والزنك، في مجمل صيدليات المغرب، ما دفع بالعديد من الأفراد لبيع هذا النوع من  الأدوية عبر الشبكة العنكبوتية، بأسعار مرتفعة وبدون احترام القواعد القانونية الخاصة ببيع المواد الصيدلية والشبه صيدلية .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع