المزيد
الآن
كندا .. مقاطعة أونتاريو تكافئ المغربي فوزي متولي على خدماته التطوعية
أخبار متفرقة

كندا .. مقاطعة أونتاريو تكافئ المغربي فوزي متولي على خدماته التطوعية

وكالاتوكالات

منحت مقاطعة أونتاريو الكندية جائزة لرئيس الجمعية المغربية بتورونتو، فوزي متولي، مكافأة له على خدماته التطوعية.

وتمنح هذه الجائزة سنويا من قبل وزارة التراث والرياضة والسياحة والثقافة في أونتاريو للأشخاص، الذين كرسوا سنوات من حياتهم للعمل التطوعي المتواصل لصالح هيئة ما.

وقالت الوزارة إن منح متولي جائزة أونتاريو للخدمات التطوعية هو عرفان بما أسداه من خدمات متواصلة خلال سنوات داخل الجمعية المغربية بتورنتو.

وأعرب متولي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن ارتياحه الكبير لحصوله على جائزة أونتاريو للخدمات التطوعية، مشيرا إلى أن حفل توزيع الجوائز أقيم أول أمس الخميس بصيغة افتراضية بسبب وباء كورونا.

وأضاف أنه "لشرف عظيم لي ولعائلتي وللمتطوعين الآخرين ولكافة الجالية المغربية المقيمة بالخارج"، مسجلا أن هذا الاعتراف يعكس "اندماج الجالية المغربية في بلد الاستقبال ويكرم بلدنا المغرب".

وتابع متولي أن هذه الجائزة "تشجعني على مضاعفة جهودي والمضي قدما على درب العمل التطوعي لصالح الجالية المغربية والمجتمع".

ويرأس متولي، الذي ولد في مدينة مراكش، الجمعية المغربية بتورونتو منذ 2014 ويعد عضوا نشطا للغاية في تورنتو وأوساط الجالية المغربية.

ونظمت الجمعية المغربية بتورونتو خلال السنة الماضية العديد من الأنشطة على الرغم من تحديات وباء كورونا، أبرزها رفع العلم الوطني المغربي بتورونتو احتفالا بالذكرى الـ65 لعيد الاستقلال والذكرى الـ 45 للمسيرة الخضراء، وفعالية إعلان المدينة شهر نونبر "شهرا للإرث المغربي".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع