المزيد
الآن
في عمق 4000 متر بالمحيط الأطلسي.. العثور على رسالة عمرها 80 سنة وجهها جندي لع...
تاريخ

في عمق 4000 متر بالمحيط الأطلسي.. العثور على رسالة عمرها 80 سنة وجهها جندي لعشيقته‎

دوزيمدوزيم

عثر باحثون في عرض المياه الإقليمية الإيرلندية، على مجموعة من الرسائل، تعود للحرب العالمية الثانية، كانت محملة عبر سافنة للشحن متوجهة لأمريكا، ومن بينها رسالة غرامية وجهها جندي لعشيقته.

وحسب موقع « جيو »، الذي أورد الخبر ، فواقعة غرق السفينة، حدثت سنة 1941، حين تعرضت لهجوم من طرف القوات الألمانية، وتمكن خبراء بمتحف البريد بلندن، من تحديد معالم الرسالة وترميمها.

السفينة التي تحمل اسم SS Gairsoppa، والمخصصة للشحن بين أوربا وأمريكا، واجهت نيران المدفعية الألمانية، وغرقت في عرض المحيط الأطلسي بمقربة من الجزر الإيرلندية، وكان على متنها حوالي 200 طن من الفضة، و700 رسالة وبعيثة، وباسثناء شخص واحد، فقد لقي جميع أفراد طاقمها حتفهم والبالغ عددهم 86 فردا.

وساهم تواجد الرسالة التي تم العثور عليها، داخل محفظة جلدية، والتي حمتها من أشعة الضوء، والتيارات البحرية، من صمودها وسط ماتبقى من السفينة، القابعة في عمق المحيط الأطلسي لعقود.

الرسالة وجهها جندي يتحدر من منطقة وازيريستان الأفغانية، إلى حبيبته بالولايات المتحدة الأمريكية، واسترعت انتباه خبراء متحف البريد البريطاني بلندن، وحاولوا ترميمها، وقراءة مضمونها، وهذا نصها : «  انتبهي لنفسك حبيبتي، ليس فقط لما فيه مصلحة لك، بل لي كذلك، تخيلي بأن شفتاي المبتسمتين في مواجهة شفتيك، وأنت بين ذراعي، نتمنى أن تنهي هذه الحرب الضروس ».

وبالرغم من عدم العثور على الجزء الذي يتضمن اسم الجندي، والذي لم يشر لاسم عشيقته، إلا أن المسؤولين على الرسائل التي تم العثور عليها، قرروا متابعة البحث والتقصي لمعرفة مآل العشيقين بعد الحرب العالمية الثانية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع