المزيد
الآن
في دورة استثنائية مجلس أزيلال الاقليمي يصادق على احداث نواة جامعية بالجهة
أخبار

في دورة استثنائية مجلس أزيلال الاقليمي يصادق على احداث نواة جامعية بالجهة

دوزيـــمدوزيـــم

 

صادقت الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بازيلال ،يوم أمس الأربعاء على مجموعة من الاتفاقيات والشراكات أبرز مضامينها بحسب مصدر موقع القناة الثانية ، احداث نواة جامعية بمدينة أزيلال وتعزيز المسالك الطرقية والجبلية في إطار برنامج فك العزلة عن المناطق القروية المدرجة في عقد برنامج بين الدولة وجهة بني ملال خنيفرة.

 

المجلس الاقليمي ، صادق على اعادة دراسة  مشروع إتفاقية شراكة لاتمام تأهيل مدينة دمنات، بتكلفة مالية اجمالية تقدر ب 30 مليون درهم، ترمي الى تهيئة المناطق الخضراء بوعاء استثماري يقدر بـ22 مليون درهم وبناء وتجهيز مركز متعدد الاختصاصات بكلفة تقدر  5 مليون درهم، فضلا عن  احداث ملعبي للقرب بميزانية تقدر 3 مليون درهم بدعم من مجلس الجهة والمجلس الإقليمي لأزيلال ومجلس جماعة دمنات .

ووفق مصدر 2M.ma، صادق المجلس في دورته الاستثنائية  على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي ومجموعة الجماعات الترابية الاطلسين الكبير والمتوسط لاقتناء الأرض المخصصة لبناء نواة جامعية بازيلال .

وسيتم تخصيص اعتماد مالي قدره 3.500.000.00 درهم ، لاقتناء الأراضي اللازمة لبناء  النواة الجامعية المرتقبة بمدينة ازيلال. 

وفي إطار برامج فك العزلة ، صادق مجلس ازيلال الإقليمي  على مشروع اتفاقية شراكة لبناء المسالك الطرقية والجبلية للمناطق القروية المدرجة في عقد برنامج بين الدولة وجهة بني ملال خنيفرة 2020/2022.

ولتنفيذ المشروع الرامي تحقيق فك العزلة عن العالم القروي وتقوية البنية الطرقية التحتية للجهة خصص المجلس بوعاء استثماري 20 مليون درهم .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع