المزيد
الآن
في حفل تنصيبه..أوعويشة:مهمتي ليست بالسهلة ومستعد ومجند للعمل
سياسة

في حفل تنصيبه..أوعويشة:مهمتي ليست بالسهلة ومستعد ومجند للعمل

الرباط:شيماء عصفورالرباط:شيماء عصفور

قال إدريس اعويشة، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خلال حفل تنصيبه إنه تشرف بتعيينه من طرف جلالة الملك محمد السادس وتكليفه بمهمة وزير منتدب.

وأضاف أوعويشة:" هذه المهمة ليست بالسهلة  وأعتبرها عودة إلى الدار التي لم أغادرها، بل تركت الأصل لأشتغل في الفرع، وصعدت إلى الجبل لكن عدت إلى السهل الصعب".

وأضاف الوزير" التحديات موجودة ولا يمكن أن نتغاضى عنها لأن رهانات المستقبل ورهانات البلد متعلقة بها فهذا قطاع يشمل ما بين التربية الوطنية والتلعيم العالي والتكوين المهني ".

وتابع"  هذا القطاع يشمل 10 ملايين تلميذ إضافة إلى مليون أستاذ وإطار، أي ما يعادل 11 مليون شخص، وهو تقريبا ثلث ساكنة المغرب، والثلثين الآخرين مرتبطين به"

 

واستطرد" أعتز بما شاهدته من عمل ومن مقاربة تشاركية التي نهجها الوزير بمعية كاتب الدولة وانا لي تجربة متواضعة في الجامعة الوطنية العمومية والجامعة الوطنية الخصوصية التي هي جامعة الاخوين فالتحدي الذي كنا نواجهه في جامعة الاخوين هو تنزيل نموذج أنجلوساكسوني في وسط مغربي فيه تحديات".

وأردف الوزير الجديد" انا مجند ومستعد للعمل الى جانب السيد الوزير أمزازي للسير قدما بمنظموتنا التي حققت انجازات كبيرة في الماضي كما أن الجامعات حتى في الدول المتقدمة لها تحديات كبرى ولكن قوتها هي في مواجهة التحديات من خلال فتح الابواب للأفكار الجديدة في المقاربة التشاركية وعدم اقصاء الافكار المختلف".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع