المزيد
الآن
دبلوماسية

فيديو.. هكذا رد صائب عريقات لـ2m.ma على دعم جماهير الرجاء للقضية الفلسطينية

بعثة موقع القناة الثانية إلى طنجةبعثة موقع القناة الثانية إلى طنجة

احتفت جماهير الرجاء البيضاوي المغربي بفريق هلال القدس الفلسطيني، خلال المباراة التي جمعتهما الإثنين 23 شتنبر الماضي بذهاب الدور الـ32 لمنافسات كأس محمد السادس لكرة القدم ب بالدار البيضاء، إذ رفعت الجماهير تيفو صورة الشخصية الكاريكاتورية الشهيرة «حنظلة» مع عبارة «حتى النصر» أثناء المباراة التي جمعت الفريقين بمدينة الدار البيضاء. كما رددت الجماهير، التي قصدت الملعب بشكل قياسي، أغنية الرجاء المشهورة «رجاوي فلسطيني»، ترحيبا بـ «المقدسيين» .

صائب عريقات، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون المفاوضات قال في تصريح خاص لموقع القناة الثانية على هامش مشاركته في منتدى ميدايز بطنجة إنه لم يفاجئ بدعم الجمهور المغربي للقضية الفلسطنية.

وقال عريقات إن "القضية الفلسطينية تعتبر قضية المغرب الأولى، وعرفانا بذلك تم إطلاق تشييد إسم المغرب على حيد ملاصق للمسجد الأقصى، بعد احتلال 1967. لذلك أنا ليس غريبا علي أن أرى القضية الفسطينية تسكن في قلوب وعقول المغرب الشقيق."

وأضاف أن المملكة المغربية تتمتع بعلاقات ممتازة مع الولايات المتحدة الأمريكية، لكن جلالة الملك محمد السادس كان أول من رفض قرار أمريكا بالإعتراف بالقدس الشريف كعاصمة لإسرائيل.

"نحن نثمن هذا الدعم كثيرا، وليس غريبا علينا أن نسمع في الملاعب المغربية هتافات لفلسطين، كما لن يكون بالغريب أيضا سماع هتافات للمغرب بالملاعب الفلسطينية،" يؤكد عريقات.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع