المزيد
الآن
فاس: التموين بقنينات الغاز منتظم والمخزون كاف
مجتمع

فاس: التموين بقنينات الغاز منتظم والمخزون كاف

دوزيمدوزيم

 أمام تهافت بعض المواطنين في مدينة فاس على اقتناء قنينات الغاز في ظل الأوضاع المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد، يؤكد الفاعلون في القطاع بالمدينة على أن التموين بهذه المادة منتظم والمخزون كاف.

وقال حسن بلمقدم، مدير شركة لقنينات الغاز، إن الانتاج يسير على قدم وساق، ومخزون قنينات الغاز متوافر بالقدر الكافي في فاس، وعلى صعيد الجهة ككل.

وشدد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أنه ليس على المواطنين التخوف من نفاذ المعروض من قنينات الغاز داعيا إياهم إلى تجاهل الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة، والتي تبث هلعا غير مبرر في السوق.

كما وجه المستثمر نداء إلى أرباب المحلات التجاربة لطمأنة المواطنين وعدم بيع قنينات الغاز المعبأة الا مقابل القنينات الفارغة، لتفادي إقدام البعض على تكوين مخزون منزلي يضر باستقرار السوق.

ومن جهته، أبرز أبو العزم عبد السلام، المسؤول بنفس الشركة، أن سلسلة توزيع قنينات الغاز تعمل بالشكل اليومي المعتاد والمخزونات كافية.

وأضاف في تصريح للوكالة أن الشركة تحرص على تتبع نشاط الموزعين وتوعية أصحاب المحلات لحسن تدبير عملية تزويد المواطنين. وأكد أن نشاط عملية التعبئة والتوزيع يخضع لمواكبة حثيثة من مصالح قطاع الطاقة بشكل يومي.

وفي ذات السياق، أكد المسؤول أن الأسعار محددة وفق التسقيف العمومي ولا مجال لأي مضاربة في هذه المادة الحيوية. وكان وزير الطاقة والمعادن والبيئة قد أكد مؤخرا أن المغرب يتوفر على مخزون كاف لتلبية الاحتياجات من غاز البوتان يمكنها من تغطية 40 يوما من الاستهلاك الوطني.

وقال الوزير إن هذا المخزون يتم تجديده بشكل شهري، من خلال استقبال البواخر المستوردة للبوتان عبر مختلف الموانىء، وبشكل رئيسي ميناء المحمدية .

وخلص الوزير إلى أنه على الرغم من الطلب القوي الاستثنائي على غاز البوتان خلال الايام الأخيرة ، إلا أن " السوق سيظل مزودا بانتظام بفضل الواردات المبرمجة والمؤكدة من طرف الفاعلين"، لافتا إلى أن هذه الواردات ستمكن من المحافظة على مستوى المخزون الحالي، وتحسينه بالنسبة للأشهر الثلاثة المقبلة.
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع