المزيد
الآن
عاجل :
عشرات موظفي التكوين المهني ينفذون اعتصامهم أمام الإدارة العامة
مجتمع

عشرات موظفي التكوين المهني ينفذون اعتصامهم أمام الإدارة العامة

دوزيمدوزيم

انطلق يومه الاثنين، اعتصام التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني، أمام الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بالدار البيضاء.

وكشفت التنسيقية المذكورة، أن هذا الاعتصام سيمتد لأربعة أيام مرفوقا بإضراب عن الطعام، وذلك احتجاجا على ما وصفته بـ "عدم التجاوب الإيجابي للإدارة مع ملفهم المطلبي".

وفي هذا السياق، قال سعيد الكمال، المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني، إن هذا الاعتصام يشارك فيه لحد اليوم 140 أستاذًا، مشيرا إلى أن عدد الأساتذة سيرتفع بمشاركة أساتذة آخرين قادمين من عدد من المدن".

وأضاف ذات المتحدث، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن "قرار الاعتصام الذي اتخذته التنسيقية جاء بعد تنصل الادارة من كل التزاماتها نحو هذا الملف وفشل كل المساعي الودية التي كانت بين التنسيقية والإدارة"، مؤكدا على أن الإدارة لم تفتح أي قنوات للحوار مع هؤلاء الأساتذة وزاد قائلا: " نحن مصرون أن يكون الحل لهذا الملف موثقا ومكتوبا، لأنه ضقنا ذرعا من الوعود الشفوية".

واتهم الكمال، "الإدارة العامة للتكوين المهني بتصلب موقفها في إيجاد حلول لعدة نقاط في ملفهم المطلبي"، قائلا: "الإدارة العامة تحاول الدفع بالأطر والموظفين إلى المشاركة في مباريات التوظيف".    

وأوضح الكمال، أن "أطر وموظفي المكتب كانوا يشتغلون منذ سنوات بالعقدة وفق الشهادات الحاصلين عليها، غير أنه خلال عملية إدماج سنة 2011 فإن المكتب ترك لبعض الموظفين أعلى شهادة ومنهم من تم حرمانه منها واحتسب لهم أدنى شهادة"، متسائلا في نفس الوقت: "كيف يعقل أننا اشتغلنا مع مكتب التكوين المهني وفق شهادة معينة لكننا نتفاجأ أنها تحذف في عملية الإدماج، خاصة بعد تسع سنوات من النضال؟"

وزاد قائلا: "الإدارة تدفع الموظفين إلى المشاركة في مباراة التوظيف وكأنه لم يسبق أن اشتغلنا معها يوما، وهذا الأمر سيفقدنا سنوات الأقدمية والاستقرار الاجتماعي، بسبب تغيير مكان العمل، وبالتالي هذا ستدخلنا في متاهات نحن في غنى عنها" على حد قوله.

وأكد ذات المتحدث، أن مطلب التنسيقية، هو "إعادة ترتيب الأطر والموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة وفق أعلى شهادة محصلة وبأثر رجعي"، مشددا على أنه "في حال عدم استجابة الإدارة لمطلبنا، فإننا سنستمر في برنامجنا النضالي، الذي سينتهي باعتصام مفتوح خلال أبريل المقبل".

يشار إلى أن التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني تضم 210 إطارا وموظفا.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع