المزيد
الآن
لامتحانات آمنة.. طلبة باحثون ينتجون محلولات معقّمة لطلبة وأطر كلّية ابن زهر (صور)
تعليم

لامتحانات آمنة.. طلبة باحثون ينتجون محلولات معقّمة لطلبة وأطر كلّية ابن زهر (صور)

في مبادرة منها ترتبط بسياق انتشار جائحة "كورونا" واستئناف الموسم الجامعي، قامت جمعية الطلبة الباحثين بكلية العلوم ابن زهر بأكادير، بإعداد وتجهيز معقّمات كحولية وتوفير كمامات، وزّعتها على جميع طلبة الكلية الذين يجتازون الامتحانات الربيعية طيلة الأسبوع الجاري.

وكشفت رئيسة الجمعية أسماء عيشي أن فكرة المبادرة جاءت للحرص على مرور الامتحانات في ظروف صحية جيّدة، تحفظ سلامة الجميع، مشيرة أن جميع المكونات، إدارة وأساتذة وطلبة وموظفين، انخرطت من أجل التقيد بإجراءات الحماية. 

وأضافت الطالبة الباحثة، أن مبادرة تحضير المحلول المعقم، تم من طرف الطلبة الباحثين بكلية العلوم، وبتتبع وثيق من عميد الكلية وتأطير الأساتذة داخل المختبرات، موضحة أن "المنتوج النهائي يطابق جميع مواصفات منظمة الصحة العالمية، ومرخص من وزارة الصحة المغربية".

 

وأشارت رئيسة جمعية الطلبة الباحثين في تصريحها لموقع القناة الثانية، أنه تم توزيع المحلول المصنّع على الطلبة وجميع المشتغلين بالكلية مجاناً، لضمان مرور الامتحانات في ظروف تحترم شروط السلامة الصحية.

وأبرزت في تصريح لموقع القناة الثانية، أن جميع مراكز الامتحانات تم تزويدها بالكمّيات الكافية التي سيحتاجونها من المحلول والكمامات، للطلبة وأطر الحراسة، طيلة فترة اجتياز الاختبارات التي ستستمر إلى 19 من الشهر الجاري.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع