المزيد
الآن
ضمن جولة مغاربية.. وزير الدفاع الأمريكي يزور المغرب الجمعة المقبل
وطني

ضمن جولة مغاربية.. وزير الدفاع الأمريكي يزور المغرب الجمعة المقبل

دوزيمدوزيم

يقوم وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، بزيارة إلى المغرب يوم الجمعة المقبل، في جولة مغاربية لتباحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة والبلدان المغاربية.

ويستهل المسؤول الأمريكي، جولته بزيارة تونس يومه الأربعاء، على أن يلتقي يوم غد الخميس المسؤولين الجزائريين، قبل أن ينهي زيارته بالمغرب يوم الجمعة المقبل.

وكشفت تقارير إعلامية أمريكية، أن زيارة إسبر إلى الرباط، ستخصص لمناقشة آليات تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين في المجال الأمني، وسبل تطويرها تماشيا مع المستجدات والتحديات الراهنة التي تعرفها المنطقة.

وتأتي زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى المغرب، أياما بعد لقاء عبد اللطيف حموشي، المدير العام لمديرية الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، الخميس، بدايفيد فيشر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى المملكة المغربية، بالرباط.

وتطرق المسؤولان لمختلف المواضيع الأمنية التي تحظى بالاهتمام المشترك بين البلدين، خصوصا آليات التعاون والتنسيق في مجال مكافحة مخاطر التهديد الإرهابي والتطرف العنيف والجريمة المنظمة، وارتباطاتها المتزايدة في المحيط الإقليمي في منطقة شمال إفريقيا ودول الساحل، وكذا استعراض السبل الكفيلة بترصيد وتثمين هذا التعاون الذي أضحى نموذجا يحتذى به في مجال مكافحة الإرهاب.

 

 

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع