المزيد
الآن
سان سيرو أو جوزيبي مياتزا.. قصة ملعب أنشأه الميلان فتقاسمه مع الإنتر بعد ذلك
رياضة

سان سيرو أو جوزيبي مياتزا.. قصة ملعب أنشأه الميلان فتقاسمه مع الإنتر بعد ذلك

يعد ملعب سان سيرو أحد أشهر الملاعب التاريخية في العالم، حيث يحتضن إلى غاية اليوم مباريات فريقي الآيس ميلان وإنتر ميلان اللذين يقتسمان هواء مدينة ميلانو.
ويعود تاريخ تشييد الملعب التاريخي لمدينة ميلانو إلى سنة 1925، إذ قام بطرح فكرة بنائه أنذاك رئيس الآيس ميلان، بيرو بيريلي، ليحمل إسم الحي الذي تم اختياره كمكان لبناء الملعب؛ سان سيرو، أي الولي الصالح سيرو.


ولم تكن القدرة الاستيعابية للملعب كبيرة خلال سنته الأولى قبل أن يتم توسيعه عاما بعد ذلك، ليصبح قادرا على استيعاب قرابة 35 ألفا متفرجا.
ولم يصبح ملعب سان سيرو في ملكية مجلس مدينة ميلانو إلا مع حلول سنة 1934 بعد اقتنائه من فريق "الروسونيري"، في الوقت الذي لم يلعب إنتر ميلانو مباراته الأولى على أرضية الملعب إلا سنة 1947.
ويشهد ملعب مدينة ميلانو ظاهرة غريبة، حيث يناديه جماهير الفريق بإسمين؛ سان سيرو وجوزيبي مياتزا، إلا أن إسمه الجديد هو تجوسيبي مياتزا، حيث اختير هذا الأخير كإسم له خلال احتضان إيطاليا لمنافسات كأس أوربا عام 1980، وذلك بداعي مجاورة اللاعب للفريقين. إلا أن جماهير الميلان تفضل تلقيب الملعب بإسمه التاريخي، سان سيرو، خصوصا وأن مياتزا عاش أزهى أيامه رفقة فريق إنتر ميلان ولم يمض مع "الأحمر والأسود" سوى سنتين.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع