المزيد
الآن
مسؤول إسرائيلي لـ "دوزيم": "يوم تاريخي في العلاقات بين البلدين"
دبلوماسية

مسؤول إسرائيلي لـ "دوزيم": "يوم تاريخي في العلاقات بين البلدين"

دوزيمدوزيم

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، ليور هيات، في تصريح لموقع القناة الثانية، إن زيارة وفد أمريكي- إسرائيلي رفيع المستوى إلى المغرب يومه الثلاثاء، تشكل "يوما تاريخيا في العلاقات بين المغرب وإسرائيل".

"نحن فخورون وسعداء جدا لوجودنا هنا، وللاحتفال مع مضيفينا المغاربة بإعادة العلاقات بين إسرائيل والمغرب"، يقول هيات، ثم أضاف، أنها "رسالة كذلك لشعوب كلا البلدين، وأن المشاكل يمكن حلها من خلال المفاوضات والدبلوماسية، وأنه من الممكن الجلوس معا والتوصل إلى تفاهم".

والأهم من ذلك، يضيف المسؤول الإسرائيلي، أن "هذه الزيارة هي رسالة للمنطقة بأسرها التي شهدت الكثير من النزاعات والحروب"، مفيدا بالقول: "نحن الآن في عصر السلام".

وفي ختام تصريحه، أكد أن "الأمل هو أن تجذب هذه الرسالة المزيد من الدول إلى دائرة السلام في الشرق الأوسط وتحقق المزيد من الرخاء".

والجدير بالذكر، أن وفد أمريكي - إسرائيلي من مستوى عال، حل بعد زوال اليوم الثلاثاء، بمطار الرباط-سلا، في زيارة للمغرب. ويترأس هذا الوفد الأمريكي - الإسرائيلي، المستشار الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات.

وتأتي هذه الزيارة، في أعقاب الاتصال الهاتفي الذي أجراه جلالة الملك محمد السادس، يوم 10 دجنبر الجاري، مع دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والذي أعلن خلاله ترامب القرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بسيادة المملكة التامة والكاملة على صحرائها.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع