المزيد
الآن
زعماء الأحزاب المغربية لـ 2m.ma: حضورنا في مسيرة التضامن مع الفلسطينيين لنقول...
سياسة

زعماء الأحزاب المغربية لـ 2m.ma: حضورنا في مسيرة التضامن مع الفلسطينيين لنقول لا "لصفقة القرن"

الرباط: غزلان القطاويالرباط: غزلان القطاوي

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، إن الشعب المغربي يعبر مجددا عن مساندته الدائمة للشعب الفلسطيني ورفضه لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط أو ما يعرف بـ "صفقة القرن"، معتبرا أن هذه ""الصفقة" هي مؤامرة للشعب الفلسطيني والتي لا يمكنهم أن يقبلوها". 

وأضاف بنعبد الله، في تصريح لموقع القناة الثانية، خلال مشاركته في المسيرة التضامنية التي نظمت يومه الأحد بالرباط، "اليوم مختلف مكونات الشعب المغربي حاضرة في هذه المسيرة لتقول لا لهذه الصفقة التي تشرعن لاستمرار سياسة الاستيطان، ولرفض وضع السيادة الوطنية الفلسطينية تحت الوصاية الإسرائيلية".

"نحن نقول بصوت مرتفع لا وننادي المنتظم الدولي إلى رفض هذه الصفقة، وهذه المسيرة هي تعبير قوي على دعم الشعب الفلسطيني في إطار وحدة الصف" على حد قوله.  

 

 

من جانبه، اعتبر نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن حزبه حاضر إلى جانب الأحزاب السياسية الوطنية في هذه المسيرة المغربية ضد ما سمي ب"صفقة القرن"، مصرحا لموقع القناة الثانية، أن هذه الصفقة تمس حق الشعب في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف، مشددا في نفس الوقت، أن "خطة السلام الأمريكية تمس الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط" 

 

بدورها، قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، "اليسار المغربي يساند القضية الفلسطينية العادلة، ونحن نقول بصوت واحد لا لصفقة العار".

وأضافت منيب في تصريح لموقع القناة الثانية، بالقول: "نحن ننادي كل الشعوب العربية من أجل أن تنتفض وتساند كفاح الشعب الفلسطيني حتى يتمكن من استرجاع أرضه المغتصبة من قبل الكيان الصهيوني".

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع