المزيد
الآن
كتاب قريتو

رواية "جمهورية كأن" للكاتب علاء الأسواني في "كتاب قريتو"

دوزيمدوزيم


في ميدان التحرير بالقاهرة، خلال ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك، تدور أبرز أحداث الرواية، بهذا المكان اجتمع شباب الثورة الذين آمنوا بالتغيير، وببلد يسوده العدل والحرية، لكن كل آمالهم سيتم إجهاضها.

في هذه الرواية، سنعيش لحظات الحماس والإيمان بغد أفضل، تقودها المدرسة أسماء ومازن المهندس والنقابي بمعمل الإسمنت، وابنة اللواء علواني التي تغرم بخالد، زميلها في كلية الطب وابن السائق مدني الذي يعمل لصالح مدير معمل الإسمنت، والذي كان ينتظر اليوم الذي يتخرج فيه ابنه طبيبا قبل أن يتم وأد الحلم برصاصة أطلقت عليه بميدان التحرير، ويحكم على الفاعل بالبراءة.

إلى كل هؤلاء ينضاف الارستقراطي القبطي أشرف ويصا الذين يقوده إيمانه بالثورة الى مساعدة هؤلاء الشباب الذين سيجدون في مواجهتهم المؤسسات الأمنية والإعلام الذي سينجح في إقناع المصريين بأن شباب الثورة خونة.

" جمهورية كأن" لمؤلف "نادي السيارت" و"شيكاكو" و "عمارة يعقوبيان" الكاتب المصري علاء الأسواني، هي الرواية التي اختارت إيمان بنزروال قراءتها خلال فترة الحجر الصحي، وتقاسمتها معكم في هذا العدد من "كتاب قريتو" وهي تحمل عنوان   J'ai couru vers le Nil في النسخة الفرنسية . 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع