المزيد
الآن
رحيل خليفة بن لحسن محافظ خزانة الزاوية الناصرية بتمكّروت
وطني

رحيل خليفة بن لحسن محافظ خزانة الزاوية الناصرية بتمكّروت

دوزيمدوزيم

رحل الأربعاء، محافظ خزانة الزاوية الناصرية بتمكروت بمدينة زاكورة، خليفة بن لحسن بابا جليل، بعد أكثر من نصف قرن، قيما على الخزانة الناصرية.

ونقل موقع "العمق" تدوينة لرئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، يؤكد خلالها وفاة الراحل الذي عرف عنه اهتمامه بالكتب والمخطوطات وإلمامه الموسوعي بتاريخ المنطقة، وتاريخ الزاوية الناصرية.

وكتب رئيس المجلس الإقليمي لمدينة زاكورة: "اليوم رحل عنا سي خليفة، وبوفاته غادرتنا ذاكرة متوقدة يصعب تعويضها"وأضاف: "زرت الخزانة الناصرية لعشرات المرات مع ضيوف كثيرين ومن جنسيات متعددة.. سي خليفة كان هناك دائما يشرح، يترجم، يمازح.. يستعرض معارفه بالتاريخ والجغرافية والكتب، تجعل الضيوف دوما في قمة الاندهاش بسي خليفة والامتنان بخفة دمه وطريقته الرائعة في إيصال المعلومة".

وزاد: "كنت أغادر الخزانة مزهوا ومنتشيا أمام ضيوفي لأن سي خليفة قام بكل ما يجب من تعريف بالزاوية الناصرية ومكانتها ورموزها ومن خلالها بتاريخ منطقة درعة ودورها في تاريخ المغرب".

 وختم بالقول إن: "آخر مرة التقيته بمناسبة تكريمه في التفاتة متميزة من طرف "جمعية الفينيق" في مهرجانها المسرحي، كان -رغم الوهن- حاضر البديهة والابتسامة لا تفارق محياه".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع