المزيد
الآن
مجتمع

ربورتاج: حافلات صديقة للبيئة بأكادير والساكنة تطالب بتعريفة في متناول الجميع

سعاد أهريرش/ تصوير وتوضيب: أ. راشيدسعاد أهريرش/ تصوير وتوضيب: أ. راشيد

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يوم الثلاثاء الماضي بأكادير، حفل إطلاق برنامج التنمية الحضرية لأكادير (2020-2024)، وهو برنامج مهيكل يؤسس لمرحلة جديدة في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه المدينة بكلفة إجمالية تناهز 6 ملايير درهم.

ومن بين محاور هذا البرنامج إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لمدينة أكادير يمتد على طول 15,5 كيلومترا، ويربط ميناء أكادير بحي تيكيون، والمناطق الصناعية المحيطة به، مرورا الحي الإداري للمدينة وشارع الحسن الثاني، وسوق الأحد وشارع الحسن الأول والمركب الجامعي ابن الزهر، والمنطقة الصناعية لتاسيلا.

محمد باكيري، النائب الأول لرئيس جماعة أكادير، قال في تصريح لموقع القناة الثانية، إن هذا الخط الجديد من المرتقب أن يؤمن نقل 1960 شخص في كل ساعة على طول المحطات المتفرقة والتي ستعرف توافد الحافلة كل أربعة دقائق، مشيرا إلى أن الجماعة ستشرف على تهيئة الفضاءات والبنية التحتية المخصصة لمرور ومواقف هذه الحافلات الصديقة للبيئة.

خط الحافلات هذا، الذي يضم 35 محطة، سيمتد على طول 15,5 كيلومترا، وسيساهم هذا الخط في الارتقاء بأنماط النقل العمومي وحل إشكالية التنقل الحضري، وتحسين شروط السلامة الطرقية وتعزيز جاذبية المدينة.

ومن جانبها، عبرت الساكنة عن تفاؤلها لهذا المشروع في مجال النقل الحضري الذي سيوفر لهم النقل في أحسن جودة، وطالبوا في نفس الوقت بأن تكون تعريفة التنقل في متناول الجميع.


التفاصيل في الفيديو.. 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع