المزيد
الآن
رئيس جامعة كرة اليد لـ2M.ma: "أعد المغاربة بمنافسة منتخبي الشبان والفتيان على...
رياضة

رئيس جامعة كرة اليد لـ2M.ma: "أعد المغاربة بمنافسة منتخبي الشبان والفتيان على التتويج القاري شهر مارس"

لن تكون مشاركة المنتخب الوطني للكبار  في بطولة العالم مصر 2021 هي الوحيدة لكرة اليد الوطنية خلال السنة الجارية، إذ من المنتظر أن يحتضن المغرب شهر مارس القادم بطولة إفريقيا لمنتخبات الشبان والفتيان.


وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، العدلي الحنفي، في تصريح لموقع القناة الثانية أن طموح المنتخب الوطني سواء للفتيان والشبان كبير خلال المشاركة القارية، مشيرا إلى أن المغرب على مستوى الفئات العمرية لكرة اليد لم يعد الحلقة الضعيفة التي تقتات عليها بقية المنتخبات.

 

 

وأضاف رئيس جامعة كرة اليد المغربية في نفس السياق قائلا: "سيكون هدفنا على مستوى الشبان بلوغ منصة التتويج وعلى مستوى الفتيان بلوغ المباراة النهائية. لقد صرنا نتوفر على منتخبات قوية في هذه الفئات العمرية وأعد الجماهير المغربية بالتأهل على مستواها لبطولة العالم."


وأشار المتحدث ذاته إلى أن مشاركة المنتخب الوطني للكبار في بطولة العالم لمصر 2021 تشكل فرصة لمجموعة من عناصر منتخب الشبان والفتيان، الذين تضمهم اللائحة، من أجل اكتساب التجربة اللازمة قبل خوض المنافسات المنتظرة.

 

 

وسيكون الهدف الأكبر لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد هو تحضير منتخب قوي للكبار لبطولة أمم إفريقيا التي ستحتضنها مدينة العيون سنة 2022.

 

وكان المنتخب الوطني للكبار قد تلقى هزيمتين لحدود الآن في بطولة العالم مصر 2021 أمام كل من المنتخبين البرتغالي والجزائري، علما أنه تبقت له مباراة أمام منتخب آيسلندا في دور المجموعات وثلاث مباريات إضافيات لتحديد الترتيب.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع