المزيد
الآن
رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب يطالب الحكومة "التعجيل بطي ملف المتعاقدين"
أخبار

رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب يطالب الحكومة "التعجيل بطي ملف المتعاقدين"

طالب نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي، خلال تدخله بالجلسة العامة للتعليق على البرنامج الحكومي  المقترح من لدن الأغلبية الحكومية ،   "الطي النهائي " لملف الأساتذة المتعاقدين  وجعلها أولوية حكومية .

مضيان أوضح خلال  مداخلته  عدم امكانية استمرار هذا الواقع ، مشيرا إلى أن هذه الفئة المجتمعية في اضراب مفتوح فيما المتضرر الوحيد هم "أبناؤنا التلاميذ".

النائب البرلماني ورئيس الفريق الاستقلالي ، دعا  التعجيل بفتح هذا الملف وعلاجه بصفة نهائية .

واشترط مضيان على حكومة أخنوش ، اعمال الانصاف وتكافؤ الفرص  خلال مسطرة الدمج ، مشيرا  الى ان الوضعية الحالية تخلق نوعا من الحيف ولا انصاف بين المتعاقدين والموظفين الأساتذة .

العرض الحكومي لأخنوش  أمام أعضاء مجلس النواب والمستشارين ، كشف عن التزام  الحكومة  خلال السنة الأولى من ولايتها، بفتح حوار اجتماعي، خاصة مع المركزيات النقابية للتعليم الأكثر تمثيلية من أجل التوافق حول الإجراءات والتدابير الرامية للرفع التدريجي من الحد الأدنى للأجرة الصافية الشهرية عند بداية المسار المهني، لحملة شهادة التأهيل التربوي من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

كما تعتزم  الأغلبية الحكومية ، خلق تكوين انتقائي ومتجدد للأساتذة، من خلال إحداث كلية التربية لتكوين الأساتذة  مع تعزيز القدرات التكوينية للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لتعزيز جودة التكوين المستمر للأساتذة.

ويعد ملف التعاقد والتعليم أبرز الملفات الحارقة أمام طاولة الأغلبية الحكومية ، إذ تقدم الثلاثي الحزبي خلال الانتخابات بوعود ترمي الإدماج وتجاوز الإطار القانوني الحالي والذي يعد محط احتجاج من لدن الأطر التعليمية المتعاقدة .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع