المزيد
الآن
دراسة: تكلفة شراء منزل على سطح القمر قد تصل إلى 60 مليون دولار
تكنولوجيا

دراسة: تكلفة شراء منزل على سطح القمر قد تصل إلى 60 مليون دولار

وكالاتوكالات

أظهرت دراسة حديثة أن الحياة على سطح القمر حتى وإن كانت ممكنة فإنها ستكون باهظة على نحو كبير، إذ تشير التقديرات إلى أن تكلفة شراء منزل على سطح القمر قد تصل إلى 60 مليون دولار.

وأجرى الدراسة موقع "موني كو يو كيه" الذي أكد أن هذا المبلغ يتضمن تكلفة جلب الأدوات والمواد والعمال إلى سطح القمر من أجل تنفيذ عملية بناء منزل مساحته 1356 قدما مربعة (125 متر ا)، وكذا تكاليف التكنولوجيا الجديدة التي تتطلبها الهندسة المعمارية على القمر لدعم الحياة وعوامل أخرى، وفق ا لشبكة "فوكس بيزنس".

وقد تشمل تلك التكلفة توفير الظروف التي تتحمل الجاذبية المنخفضة، وموانع تسريب الهواء والنوافذ المقاومة للنيازك، إلى جانب هوامش أرباح العقارات التقليدية.

وشدد التقرير على أنه بالرغم من أن تكاليف البناء على سطح القمر فلكية، فإن سعر الأرض هناك منخفض إذ يتراوح سعر الفدان ما بين 20 دولار ا إلى 130 دولارا.

كما أن هناك تكاليف متعلقة بالطاقة والغذاء والماء، إذ يكلف إعداد الطاقة الشمسية المكون من 34 لوحة حوالي 23 ألف دولار ، في حين أن المفاعل النووي الأكثر فخامة سيضيف أكثر من مليار دولار إلى التكلفة.

وأوضح مؤلفو الدراسة أنه بمجرد إفساح المجال لبناء أول منزل وتوفر الأدوات المستخدمة في مكانها الصحيح فإن تكلفة المنزل بعد ذلك قد تنخفض إلى 51 مليون دولار.

وأضافت الدراسة أنه من المقرر أيضا تجهيز المنزل لزراعة الطعام وإعادة تدوير المياه في الموقع لتوفير تكاليف النقل لذلك، متوقعة أن تنخفض التكاليف أكثر بمجرد إنشاء البنية التحتية القمرية .

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع