المزيد
الآن
خريطة انتشار فيروس كورونا تتسع وغوتيريس يدعو إلى توحيد الجهود حتى لا يخرج الأ...
صحة

خريطة انتشار فيروس كورونا تتسع وغوتيريس يدعو إلى توحيد الجهود حتى لا يخرج الأمر عن السيطرة

دوزيمدوزيم

إذا لم يفعل البعض كل ما يلزم ربما يخرج الأمر عن السيطرة وقد نرى نتائج وخيمة على الصحة العامة والاقتصاد العام. يجب على الجميع أن يتحمل مسؤولياته وأن يفعل ما بوسعه لاحتواء المرض" هكذا وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتريس ما يعيشه العالم اليوم بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من المناطق.

خريطة انتشار فيروس كورونا تتسع بسرعة وعدد ضحاياه في ارتفاع مستمر، حيت أعلنت أمس الثلاثاء العديد من الدول تسجيلها أول حالة إصابة مؤكدة، ويتعلق الأمر بكل من الجزائر، البرازيل، سويسرا، النمسا وكرواتيا، ليصل مجموع عدد المصابين إلى 81 ألف و174 حالة، مقابل وفاة ما يقارب ألفين و770 شخص، أغلبها بالصين.

وفيما يخص انتشار الفيروس بالدول العربية، أعلنت وزارة الصحة في كل من الكويت والبحرين يومه الأربعاء عن ارتفاع عدد الإصابات بفیروس كورونا المستجد إلى 12 حالة و26 حالة على التوالي، هذا وسجلت الجزائر أول حالة إصابة مؤكدة وهي لرجل إيطالي وصل إلى البلاد.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى أربع حالات، مشيرة إلى أن جميع الحالات المصابة في حالة صحية مستقرة، فيما أوصت بتجنب السفر إلى الدول التي أعلن فيها عن حالات إصابة بالفيروس، إلا في حالات الضرورة القصوى.

وفي نفس السياق، تم تسجيل 13 حالة إصابة بدولة الإمارات العربية، حيث أكد مسؤول بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية في تصريح لوكالة رويترز يومه الأربعاء أن بلاده "مستعدة جيدا وجاهزة لمواجهة أسوأ الاحتمالات".

وبخصوص بؤرة انتشار الفيروس، فقد سجلت الصين 52 وفاة جديدة و406 إصابة إضافية في الساعات الـ24 الماضية، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد خلال ثلاثة أسابيع، وفق المعطيات الصادرة اليوم الأربعاء عن السلطات الصحية الصينية.

وارتفع بذلك إجمالي حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين القارية إلى 2715 وفاة و78064 حالة إصابة مؤكدة، وذلك حتى نهاية يوم الثلاثاء.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع