المزيد
الآن
وطني

حوار.. بركة: الحكومة فشلت في تدبير أزمة "كورونا".. والمغرب بحاجة لإصلاحات كبرى

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار البركة إن الحكومة أخفقت في تدبيرها لجائحة "كورونا" على الصعيد الصحي والاقتصادي الاجتماعي، مشيراً أن نتيجة هذا الفشل، تبرزُ على مستوى تضاعف أعداد الإصابات والوفيات، ونفس الأمر في ارتفاع مستويات البطالة والفقر بين المواطنين، علاوة على الصعوبات الاقتصادية. 

وأضاف بركة في حوار مع موقع القناة الثانية، أن "الحكومة حوّلت جائحة كورونا إلى جائحة الخوف من الفقر والبطالة والمرض"، وتابع المتحدث أن الدخول السياسي المقبل، يحمل رهانات النهوض بالوضعية الاقتصادية والصحية والاجتماعية ببلدنا للتغلب على الأزمة الخانقة، التي تمر منها. 

وعلاقة بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة، أضاف بركة أن المغرب اليوم في حاجة إلى حكومة قادرة على رفع التحدّيات الناتجة عن سوء تسيير الأزمة الراهنة، ما يتطلب "حكومة تتوفّر على مشروعية كاملة من طرف المواطنين، للقيام بالإصلاحات الكبرى ومواجهة نتائج هذا التدبير". 

وحول رأيه في الدعوات الأخيرة لتشكيل حكومة تكنوقراط، أكّد بركة أن المغرب، انخرط في المسار الديمقراطي، والدستور كان واضحاً في اعتبار الخيار الديمقراطي من الثوابت الأساسية بالبلد، بالتالي "لا تراجع عن هذا الخيار".

وفي جوابه عن سؤال موقع القناة الثانية، حول مدى استعداد حزب الاستقلال لاستعادة مكانته بالمشهد السياسي الوطني خلال الانتخابات المقبلة، بعد تراجعه في الاستحقاقات الماضية، قال بركة إنه بعد المؤتمر السابع عشر للحزب، انخرطت القيادة الجديدة في توجه أساسي يروم استعادة ثقة المواطنين والمواطنات وخدمتهم والترافع على قضاياهم وتقديم البدائل لمواجهة الإشكالات المطروحة. 

تابع الحوار في الفيديو:

السمات ذات صلة

آخر المواضيع