المزيد
الآن
حكايات المونديال : برازيل 82.. كورال كرة القدم ( الحلقة 13)
رياضة

حكايات المونديال : برازيل 82.. كورال كرة القدم ( الحلقة 13)

وليد لبابوليد لباب

برازيل كأس العالم 82 بإسبانيا، إنهم الأمتع، كورال كرة القدم ، كورال يقدم رقصات منسجمة بكرة القدم، منتخب بقمصان صفراء حط الرحال بإسبانيا، لا لشيئ سوى إدخال البهجة على جماهير  كرة القدم عبر العالم.

ذهبوا لإسبانيا، ويتقدمهم القائد سقراط، فالكاو، جينيور، أوسكار، إيدير، زيكو ولائحة علماء ذلك المنتخب طويلة، لسان حالهم يقول،  لنستمتع ونبهر العالم.

 

 

 

واجه منتخب السامبا في المقابلة الأولى منتخب الاتحاد السوفياتي، حيث انتصر  بهدفين مقابل هدف واحد،  وأمطر شباك اسكتلندا ب 4-1، ليختتم المجموعة بالفوز على نيوزيلندا برباعية أخرى.

 

انتقل  بعد ذلك لمجموعة ثانية تضم إيطاليا والأرجنتين حسب نظام كأس العالم القديم. واجهوا خصمهم الأبدي الأرجنتين، قاموا بكل شيء في تلك المقابلة، وفازوا على أرجنتين دييغو مارادونا ب 3-1.

 

 واجهوا إيطاليا في مقابلة شهيرة، قدموا فيها كل شيئ، غير أن إصرار الإيطاليين، و انفجار باولو روسي في  وجههم، جعل إيطاليا تخرج فائزة في تلك المباراة ب 3-2، وتتوج بعد ذلك باللقب المونديالي.

 

 

 

صحيح أن برازيل 82 منتخب لم يفز باللقب، غير أن الكثيرين يعتبرونه المنتخب الأفضل والأمتع على مر التاريخ، منتخب يستمتع بكرة القدم، ويرقص على نغمات زيكو وسقراط و بقية علماء البرازيل في مونديال إسبانيا.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع